اسباب ظهور حب الشباب في الظهر والصدر

مرض حب الشباب الجلدي لا يرتبط ظهوره بمنطقة الوجه فقط، ولكن من الممكن أن يظهر في مناطق أخري بالجسم مثل الظهر والصدر، ووفقاً لموقع Acne.org فقد أظهرت الأبحاث أن معظم حالات حب الشباب التي يظهر في الوجه يظهر عندها حب الشباب في مناطق أخري متفرقة من الجسم، وقد يكون نتيجة المسام الأكبر والجلد الأكثر سمكاً في الظهر والصدر أن تظهر أعراض حب الشباب أكثر حده.

اسباب ظهور حب الشباب في الظهر والصدر

وفقاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية فان السبب الدقيق وراء مشكلة حب الشباب ما زال غير معروف حتي الآن، وبغض النظر عن مكان ظهور حب الشباب ففي الغالب يرتبط ظهوره بالإفرازات الدهنية الزائدة بالجلد والتي تتسبب في انسداد المسام وتكون ملجأ جيد للفيروسات والبكتريا، والتي تؤدي لالتهاب المنطقة التي انسدت مسامها، وتبدأ بوادر حب الشباب بداية من البثور والرؤوس السوداء وانتهاءً بالحبوب المنتفخة. تعالوا لنتعرف بصورة أوضح على أسباب ظهور حب الشباب في الظهر والصدر.

التعرق الزائد:

عند التعرق الزائد من ممارسة الرياضة أو الإرهاق الشديد، تظهر حبات العرق على الجلد، ومن ثم تختلط مع السموم والدهون الموجودة على سطح البشرة، ما يسبب انسداد المسام وتهيجها ما يسبب حب الشباب، لذلك فدوماً ما ينصح بالاستحمام مباشرة بعد التعرق الشديد لإزالة الدهون والسموم من على سطح الجلد.

الملابس :

يمكن للملابس الضيقة أو الملابس المصنوعة من مادة خاصة والتي لا تسمح للمسام بالتنفس أن تكون مسببة لظهور حب الشباب، ويجب استخدام نوع معتدل من الصابون لغسل الجسم والظهر مرتين يومياً لتفادي ظهور حب الشباب على الصدر والظهر، وبعد الانتهاء من الاغتسال يجب تجفيف الجسم بمنشفة جافة ونظيفة وعدم فرك الجلد بشدة لأن هذا قد يسبب حب الشباب، وبعد تجفيف الجلد جيداً ينصح بارتداء ملابس قطنية فضفاضة تساعد في تنفس مسام الجلد وتهدأ أو تمنع ظهور حب الشباب.

حب الشباب الاحتكاكي أو الميكانيكي “ACNE MECHANICA”:

حب الشباب الاحتكاكي هو نوع من أنواع حب الشباب الناجم عن تهيج البشرة، وغالباً ما يظهر على الظهر، وحب الشباب الميكانيكي يحدث نتيجة لأحتكاك شيء بالظهر مراراً وتكراراً مثل رفع الأثقال وأحتكاكها بالجسم أثناء حملها، يمكن أن يظهر حب الشباب الاحتكاكي كذلك في الكتف أو الصدر، ولذا أن كنت تحمل حقيبة على كتفك وتلبس ملابس لا يستطيع معها جسمك التنفس قد يظهر الحب الاحتكاكي في الكتف.

المناشف والملاءات والبطانيات :

المناشف والملاءات والبطانيات وغيرها من الأشياء التي تحتك بجسدك لفترة طويلة وعلى مدار الزمن من الممكن أن تكون أحد أسباب ظهور حب الشباب في مناطق أخري غير منطقة الوجه مثل الصدر والظهر ، نتيجة لتعرض هذه المناطق لامتصاص العرق والدهون الناجمة عن جسدك ولهذا تكون بيئة خصبة للبكتريا التي تنتقل لجسدك بمجرد أستخدام هذه الأغراض مرة أخري، لذلك ينصح بغسل المناشف والملاءات والبطانيات مرة واحدة أسبوعياً على الأقل وتعريضها دوماً للشمس. المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “اسباب ظهور حب الشباب في الظهر والصدر”

  1. انا اعاني من هذه الحبوب اكتسبته بعد ما رحت للهند اعتقد السبب من التلوث المحيط بي تلوث الماء والهواء ,,, ولما استحم بالماء البارد يخف العكس مع المال الدافي ولما البس فانيله داخليه تزيد ولو مالبست تخف لو استخدم الكلور في غسيل الملابس يزيد ,, حجم الحبوب كبيره نوعما وبارزه حمراه وفي القمة نقطة بنية يخرج مه دم وماده ينية

أضف تعليق

إغلاق