اكتشاف علاج جديد للإقلاع عن التدخين

أظهر بحث أمريكي حديث نجاح علاج جديد أطلق عليه إسم “NicVAX” وهو يستخدم لمساعدة المدخنين في الإقلاع عن التدخين، والعلاج يقوم بحث الجسم لإنتاج الأجسام المضادة والتي تسبح وترتبط بجزيئات النيكوتين في الدم وهذا ما يؤدي لزيادة في حجمها بشكل كبير فيمنع عبور الجزيئات عبر الحائل الدموي بالدماغ ومن الوصول للمخ وإحداث التأثير المعروف لها.

اكتشاف علاج جديد للإقلاع عن التدخين

و تضمن البحث ٣١٠ شخص ممن  يدخنون في المتوسط ٢٤ سيجارة في اليوم وقد تم إعطاء بعضهم اللقاح و البعض عقار وهمي لمدة ستة أشهر . وأظهرت النتائج إقلاع حوالي ١٦بالمائة من المدخنين والذين أعطوا اللقاح مقارنة ب٦ بالمائة من الذين قد أخذوا العقار الوهمي.

كما أن النتائج قد أظهرت أن عملية الإقلاع عن التدخين نجحت مع الأفراد أصحاب الاستجابة المناعية الأقوى من غيرهم، ويقول الباحثون أن معظم العلاجات التي تساعد في الإقلاع عن التدخين كرقع النيكوتين والتي تعطى المدخن النيكوتين بشكل أقل تساعد في مرحلة الانسحاب ولكن اللقاح له تأثير عكس ذلك .

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. الموضوع رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا بس من اين يمكن الحصول على هذا.

  2. طيب فين المكان دة او فين القاح الى بيستخدم انا بابا بيشرب 2علبة يومين ممكن بالله عليكم اعرف فين المكان او حد يبلغنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق