خطوات لتكتسب الوزن بالطعام في أسبوعين

0
961

معظم الناس مهتمون بفقدان الوزن، أو بالمحافظة عليه، ولكن هناك من قد يحتاج لزيادة الوزن لأسباب مختلفة. بعض من المكملات الغذائية قد تساعد في زيادة بعض الجرامات، ولكن تناول المزيد من الطعام قد يساعد في هذا أيضاً بصورة طبيعية، واكتساب الوزن في غضون أسبوعين فقط، ويعتمد علي كمية الوزن الذي ترغب في اكتسابه، ويجب أن تحاول زيادة الطعام الغني بالسعرات الحرارية ولكن يجب اعتماد أنواع طبيعية وصحية من الأطعمة، ويجب استشارة خبير تغذية قبل اجراء التغييرات في النظام الغذائي أو تحتاج لزيادة الوزن بصورة أكبر.

الخطوة الأولي :

زيادة المجموع الكلي للسعرات الحرارية التي تتناولها علي مدار اليوم بـ500 أو 1000 سعر حراري، وكمية الزيادة التي يجب ان تدخل على المجموع الكلي للسعرات الحرارية في اليوم تعتمد علي عدة عوامل منها كمية النشاط الذي تبذله علي مدار اليوم، وكذلك النوع سواء كان ذكر أو أنثي، وكذلك يعد السن لاعباً أساسياً في تحديد كمية الزيادة في السعرات الحرارية، ولكن عموماً فأن زيادة 500 سعر غذائي علي السعرات الحرارية اليومية كفيل بزيادة الجسم برطل واحد في كل أسبوع.

الخطوة الثانية :

تناول الطعام مراراً علي مدار اليوم، ومن الممكن إضافة ثلاث وجبات خفيفة إلي وجباتك الغذائية الثلاث المعتادة ليكون مجموع الوجبات علي مدار اليوم هو ست وجبات.

الخطوة الثالثة :

قم بزيادة كمية البروتين التي تتناولها، يجب زيادة كمية البروتين في كل الوجبات وعلي مدار اليوم، وتتنوع الأطعمة التي تحتوي علي البروتين ما بين اللحوم والمأكولات البحرية، ومنتجات الألبان والمكسرات.

الخطوة الرابعة :

تناول الحليب أكثر من مرة أثناء اليوم، وينصح بثلاث أو أربع أكواب يومياً، الحليب صحي للغاية كما أنه يتسبب في زيادة الوزن وخاصةً إذا كنت تستخدم الحليب الطبيعي أو الحليب كامل الدسم.

الخطوة الخامسة :

تضمين الكربوهيدرات في النظام الغذائي المتبع لزيادة الوزن، والأغذية الغنية بالكربوهيدرات هي الأرز والمعكرونة والخبز وغيرها، وهي تساعد في زيادة الوزن وتمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

نصائح وتحذيرات :

تأكد من ممارسة رياضية رفع الأثقال أو كمال الأجسام إذا كنت تريد زيادة العضلات وليس زيادة الدهون.

أشياء تحتاج إليها :

  • الحليب.
  • الماء.
  • أطعمة غنية بالبروتين.
شارك
المقال السابقفوائد زيت الخروع للبشرة
المقال التاليأعراض الحمل فى الشهر الثالث

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقك