الرئيسية » أعشاب وطب بديل » علاج تساقط الشعر والقشرة بالثوم

علاج تساقط الشعر والقشرة بالثوم

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر أو مشاكل القشرة، فيمكن للثوم أن يساعد في تخفيف مشاكل الشعر وفروة الرأس، ومعظم المنتجات التي تعتني بالشعر وتمنع تساقطه والموجودة في المتاجر والصيدليات تحتوي علي مستخلصات من الثوم، وبدلاً من انفاق المزيد من المال علي شراء المزيد من هذه المنتجات والتي تكون في الغالب مرتفعة السعر، يمكن أن تصنع بنفسك علاج لتساقط شعرك من الثوم.

علاج تساقط الشعر والقشرة بالثوم

طريقة لعلاج تساقط الشعر بالثوم :

قم بتقشير فصين من الثوم. ثم قم بعمل فتحة سطحية صغيرة في فص الثوم، أسحب السطح الخارجي للثوم فنحن هنا نريد قلب الثوم.

ضع فصين الثوم في محضر الطعام “الخلاط”، قم بتشغيل محضر الطعام عدة مرات حتي تفرم فصوص الثوم تماماً، ويمكن تقطيعه بواسطة سكين حاد في حالة عدم وجود محضر الطعام.

أخرج الثوم من الخلاط وحاول أن تخرج الثوم المفروم مع السائل الذي يتبقى من فرم الثوم وضعهم في أناء صغير، التقط الثوم بأصابعك وقم بتدليك فروة رأسك بها، وحاول أن تقوم بالتدليك في حركات دائرية، التدليك اللطيف لفروة الشعر يحفز بصيلات الشعر علي النمو.

أترك الثوم علي رأسك لمدة 60 دقيقة، وبعد هذا استخدم ملعقتين من زيت الزيتون في تدليك فروة الرأس، ثم قم بارتداء القبعة المخصصة للاستحمام وأترك الخليط علي فروة الرأس لمدة ست ساعات وهو مغطي.

وبعد أنتهاء الساعات الست، أغسل شعرك بشامبو لطيف مع البلسم.

نصائح وتحذيرات عند استخدام الثوم لعلاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر بالثوم آمن للاستخدام اليومي. ودوماً استخدم الثوم الطازج، ولا تستخدم الثوم المجفف أو مسحوق الثوم، وكذلك يمكن استخدام البصل بدلاً من الثوم، وفي الغالب ما يتم استخدام البصل في منع تساقط الشعر، ويجب وضع العلاج علي المناطق التي يخف فيها الشعر، ويجب التدليك جيداً وبلطف.

تجنب دخول الثوم في العين، وعليك اختبار جلدك قبل البدء في تطبيق العلاج من خلال وضع القليل من الثوم علي الرسغ للتأكد من عدم ظهور أحمرار علي الجلد، أذا لم يحدث أحمرار بأذن الله فمن الممكن أن تستخدم الثوم بأمان، إذا ظهر احمرار فجلدك حساس للثوم وتجنب هذه الطريقة.

تعليقات الفيس بوك

5 تعليقات

  1. نريد حل لرائحه الثوم في الشعر وجزيت خيرآ

  2. وإذا كان الثوم مسحوق من قبل في الثلاجة

  3. فاطمة سعيد محمد

    رائحة الثوم غير مقبولة هل يوجد علاج لاخفائها

  4. القيـــصرسعـــد

    أنا شعري فيه كثير قشره ومعذبني ومحرجني

    راح أجرب هذي الطريقة من اليوم إن شاء الله

    شكرا

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>