الرئيسية » جمال وبشرة » علاجات منزلية لمشكلة حب الشباب

علاجات منزلية لمشكلة حب الشباب

حب الشباب هو نوع من الأمراض الجلدية الشائعة التي تؤثر في المقام الأول علي المراهقين والشباب في ما قبل مرحلة البلوغ، علي الرغم من إنها قد تستمر حتي بعد البلوغ في بعضاً من الحالات. وقد تحدث في بعض الحالات المصابة بحب الشباب أن تحدث ندبات ظاهرة أو علامات ظاهرة من فرط ألتصبغ في الوجه أو في مناطق أخري من الجسم، وقد تتسبب هذه الندبات والعلامات الظاهرة نوعاً من الضيق العاطفي للشباب والبالغين.

جوز الهند

والعلاجات الطبيعية الموضعية لحب الشباب تقدم حلاً جيداً لمثل هذه الحالات بالرغم من كونها لا تحتوي علي المواد الكيميائية القاسية التي تحتويها مواد التجميل الكيميائية مثل مادة الكحول، ومع ذلك فهي جيدة إذا ما قورنت بالعلاجات الكيميائية، إلا أنه في كثير من الأحيان قد لا تغني هذه العلاجات الطبيعية عن غيرها من العلاجات الطبية الأخري.

حليب جوز الهند وجوز الطيب لعلاج البشرة :

من المعروف أن جوزة الطيب لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات والتي تساعد في علاج مشكلة حب الشباب في البشرة ومشاكلها التي تظهر في البشرة مثل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والتقرحات الحمراء، ووفقاً لموقع Organic Facts فأن حليب جوز الهند يساعد على تهدئة وتلطيف الالتهابات ويساعد في ترطيب البشرة المتوسطة والتي تتعرض مناطق فيها للالتهابات نتيجة حب الشباب وتكون معظم هذه المناطق هي مناطق الخدين، وفي المناطق الدهنية فأن حليب جوز الهند يساعد في منع التجاعيد وبقع الشيخوخة، ويعمل علي صنع جدار واقي علي الجلد لمنع العدوي، وحسب تعليمات مركز بحوث جوز الهند والأعشاب الطبية، فيجب استخدام حليب جوز الهند مع جوز الطيب وتشكيل خليط متماسك ومتوازن منهم ويوضع على المناطق المصابة ما لا يقل عن 20 دقيقة، أو يمكن وضعها طوال الليل.

الكركم وزيت جوز الهند كعلاج موضعي لجوز الهند :

الكركم مفيد في تجفيف بقع حب الشباب ومنع تطورها وتقشرها، وهذا حسب الوصف الصادر من مركز بحوث حب الشباب. وزيت جوز الهند يحتوي علي مستويات عالية من فيتامين E مما يساعد في التقليل الواضح من ظهور الندبات والبقع على الجلد، وهذا حسب تقارير مركز MedlinePlus. وزيت جوز الهند يساعد في تجدد الترطيب للبشرة الجافة التي المعرضة للإصابة بحب الشباب، وببساطة من الممكن إضافة قطرات من جوز الهند للكركم ومزجهم سوياً في شكل خليط ووضعهم على البشرة المصابة كل ليلة، ومن الممكن استخدام هذا العلاج الفعال لمدة أسبوعين ويتوقع ظهور نتائج مرضية بعد هذا.

الحليب المبخر “المكثف” مع العسل لإزالة ندبات حب الشباب للبشرة الدهنية :

العسل والحليب لهم خصائص مضادة للميكروبات وتعد مواد مطهرة مفيدة في تهدئة حب الشباب. كما أن الحليب والعسل يجعلون البشرة مضيئة ومتوهجة، وحسب ما ذكر موقع Organic Facts. فالعسل يساعد في الترطيب والحليب يساعد على الحد من التهاب الجلد الناجم من الإصابة بحب الشباب، وللعلاج يتم مزج الحليب المكثف مع العسل الغير مبستر في أطباق صغيرة، ويمسح بالخليط الندبات والبقع وتترك لليلة كاملة. وهذا العلاج الفوري هو آمن للاستخدام اليومي. المصدر

تعليقات الفيس بوك

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>