الرئيسية » جمال وبشرة » زيوت طبيعية لنمو وإطالة الشعر

زيوت طبيعية لنمو وإطالة الشعر

بالتأكيد دوماً ما تبحثين عن المنتجات التي تساعد في اطالة الشعر وجعله يبدو في مظهر رائع، وهذا في الغالب ما يجعلك تتجهين للمنتجات الصناعية الكيميائية والتي تحتوي على مواد كيماوية مثل كلوريد الأمونيوم والذي قد يجعل الشعر بالفعل ذو مظهر جيد ولكن آثاره الجانبية كثيرة وخطيرة، وعلى الجانب الأخر، فهناك العديد من الزيوت الطبيعية التي قد تدخل في تصنيع المنتجات الكيميائية للعناية بالشعر، والتي باستخدامها وحدها قد تأتي بالآثار الجيدة المطلوبة منها في العناية بالشعر.

زيوت طبيعية لنمو وإطالة الشعر

 

زيت إكليل الجبل “الروز ماري” :

زيوت الروز ماري هو عنصر شائع استعماله اليوم في العديد من أنواع الشامبوهات ومنتجات العناية بالشعر، بسبب قدرة هذا العشب على تقوية الشعر وتحفيز بصيلاته، مع استخدام هذا الزيت العطري مع زيوت الشعر الطبيعية الأخري مثل الريحان والخزامى يعمل على تحفيز نمو الشعر وجعله لامعاً، كما أنه سيجعل شعرك ذو رائحة عطرة جداً.

ومع استخدام زيت الروز ماري في الشاي، يمكن منع فقدان الشعر مع التقدم في العمر, كذلك يؤخر من ظهور شيب الشعر، كما أن زيت أكليل الجبل قد يساعد في منع حكة الشعر وتقشر فروة الرأس، ويجب توخي الحذر عند أستعمال زيت الروز ماري للشرب لأنه يتسبب في رفع ضغط الدم، ويجب على الحوامل أستشارة أطبائهم قبل أستخدام أي نوع من أنواع الزيوت العطرية.

الزيوت العطرية في حد ذاتها قد تتسبب في الحكة أو الطفح الجلدي لذوي البشرة الحساسة، ولذلك يجب أيجاد نوع وسيط من الزيوت الناقلة مثل زيت الزيتون ،وللوصول لأفضل النتائج يتم وضع ثلاث قطرت من الزيت العري على ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويتم مزجهم معاً ثم تدليك الشعر وفروة الرأس بهم.

وما يقال أن زيت الروزماري العطري هو نوع من الزيوت المفيدة للغاية لنمو وتقوية ولمعان الشعر هي ليست مجرد تخمينات، ففي دراسة إسكتلندية قدمت في عام 1999 ودارت حول داء الثعلبة ثبت أن الزيوت العطرية عند أستخدامها بصورة موضعية كانت فعالة بطريقة كبيرة في تقوية الشعر ومنع فقدانه.

زيوت عطرية أخرى لنمو الشعر :

من الشائع في هذه الأيام أستخدام الزيوت العطرية في منتجات البشرة والشعر، ولكن هناك عدداً قليلاً من هذه الزيوت هي ما تساعد في نمو الشعر، وقد تنحصر هذه الزيوت في زيت الجوجوبا وزيت الأرقطيون ومريمية كلاري.

فائدة زيت الجوجوبا تظهر في الشعر الجاف أو الشعر التالف أو في تكسر الشعر، لاستخدام زيت الجوجوبا يتم شطف الشعر جيداً وتجفيفه بمنشفة ثم وضعه على الشعر وتركة من 20 وحتى 30 دقيقة ثم شطف الشعر مرة أخري بالماء الفاتر.

زيت الأرقطيون من أفضل أنواع الزيوت لفروة الشعر، وزيت الأرقطيون يزيد من نمو الخلايا في بصيلات الشعر عن طريق تنشيط الدورة الدموية لجذور الخلايا.

يتم استخدام مريمية كلاري مع زيت أكليل الجبل لتحفيز مضاعف على نمو الشعر، ويمكن مزج العديد من أنواع الزيوت العطرية معاً للحصول على الفائدة المضاعفة منهم.

اصنعي خليطك من الزيوت العطرية :

الزيوت العطرية لنمو الشعر تصنف في أربع فئات هي ؛ التحفيز والموازنة وتقوية المناعة والتغذية، حاولي أنتقاء مجموعة غنية بهذه الخواص من الزيوت العطرية ولا تنسي الزيت الناقل والذي يفضل أن يكون زيت الزيتون، والزيوت العطرية التي تساعد شعرك على أن ينمو بسرعة هي زيوت الروزماري والمريمية، ويجب على النساء الحوامل عدم أستخدام المريمية ويمكن الاستعاضة عنها بزيت اللافندر “الخزامي” والذي يساعد هو الأخر في نمو الشعر. المصدر

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>