نصائح لنمو الشعر الأسود الصحي

تعزيز نمو شعر صحي أسود ليس بالأمر البعيد المنال، فبعض المنتجات الصحيحة مع المداومة ممكن أن تساعد في إطالة الشعر، ولتعزيز نمو الشعر الأسود يجب إنشاء البيئة الداخلية والخارجية التي تساعد في نمو الشعر، فشعرك ينمو دائماً ولكن الهدف هو المحافظة على الشعر النامي، واليكِ بعضاً من النصائح التي تساعدك في هذا.

اختاري منتجات الشعر عالية الجودة ؛ اقرئي الملصقات الموجودة على هذه المنتجات وحاولي تجنب المنتجات التي تأتي بمزيد من المواد المالئة مثل الزيوت المعدنية والفازلين. فهذه المواد تسد بصيلات الشعر ما يعيق نمو الشعر، كما أنها تبقي على أعلى الشعر وتمنع الترطيب من الوصول لجسم الشعرة، فأنتي تحتاجي للمنتجات التي تحافظ على ترطيب الشعر والتي تحتوي على البروتين الذي يحافظ على قوة الشعر.

استخدمي الشامبو بصورة منتظمة على شعرك ؛ فروة الشعر النظيفة الخالية من الدهون والأوساخ هي أفضل بيئة لنمو الشعر الأسود الصحي، وأفضل أنواع الشامبو لكي هو الذي يساعد على ترطيب الشعر وفروة الرأس، وكذلك اختاري الشامبو القادر على إزالة الأوساخ والأتربة من الرأس.

استخدمي البلسم “منعم الشعر” على شعرك ؛ من الضروري استخدام البلسم على الشعر بعد استخدام الشامبو، ويتم ترك هذا المنتج على لفترة تتراوح ما بين 15 إلى 30 دقيقة على الشعر تحت المجفف أو لمدة ساعة في حالة استخدام غطاء من البلاستيك على الرأس.

والبلسم الغني بالبروتين هام كذلك، فالبروتين يضفي قوة على جدائل الشعر الضعيفة، ولتعزيز نمو الشعر يجب التأكد من أن شعرك قوي في البداية، لذلك إذا كنت تعاني من تكسر الشعر فعليك استخدام المنتجات الغنية بالبروتين، وللتأكد من أن المنتج يحتوي على البروتين يمكنك قراءة الملصقات التي تحتوي على التعليمات في المنتج وستكون مدرجة تحت بنود بروتين القمح وبروتين الصويا وبروتين الحرير.

ترطيب الشعر بصورة يومية أو حسب الحاجة ؛ أضيفي كمية صغيرة من المرطب على راحة يدك، وافركي يديك معاً، وقومي بمسح كامل لشعرك بيديك، وستجدي أن أفضل أنواع المرطبات أول مكوناتهم هي الماء والجليسرين، والجليسرين هو مستخرج من الدهون الحيوانية والنباتية يقوم بدور مرطب وجاذب للرطوبة.

احمي أطراف شعرك ؛ قد تلاحظي نمو شعرك كل سته أسابيع إذا قمتي بقياسه، ولكن المشكلة تكمن في الحفاظ على هذا الطول، للحفاظ على طول الشعر حافظي على صحة أطراف الشعر بتقليم الأطراف المنقسمة عند الضرورة.

احمي شعرك في الليل ؛ قومي بتغطية شعرك بوشاح من الحرير او الساتان، فالستان والحرير والمنسوجات لا تسبب تكسر الشعر، على عكس القطن الذي قد يتسبب في تكسر الشعر.

ابتعدي عن كريمات فرد الشعر ؛ كريم فرد الشعر يتسبب في تكسر بصيلات الشعر ويتركها ضعيفة، إذا كان من الضروري أن تستخدمي هذه الكريمات فيجب أن تكون الفترة بين كل أستعمال والأخر لا تقل عن العشرة أسابيع.

ابتعدي عن تصفيف الشعر بالحرارة ؛ التصفيف بالحرارة يتسبب في اضعاف الشعر وتكسره، يجب استخدام مكواة الشعر ومجفف الشعر بصورة معتدلة او مقتصدة إذا كان ولابد من استخدامه، يمكن أن تبدئي باستخدامهم مرة واحدة كل أسبوعين, ومن ثم تزيدي المدة لتصل لشهر ثم هكذا حتي تتوقفي تماماً عن استخدام مجففات الشعر.

تناولي الكثير من الماء ؛ تناول ما يكفي ويزيد من الماء يبقي جسدك وشعرك في حالة ترطيب جيدة، وينصح الخبراء بتناول 8 أو 9 أكواب من الماء يومياً.

تناول الطعام المغذي والمكملات الغذائية ؛ كما هو الحال مع تناول الماء، التغذية الصحية مع المكملات الغذائية تساعد في الحفاظ على الصحة العامة، وهذا يفيد شعرك للغاية، ويمكن بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والفاصوليا ودهون الأوميجا 3 الموجودة في الأسماك مثل السلمون والتونة أن تعزز من نمو الشعر الأسود الصحي، ويمكن تناول المكملات الغذائية والفيتامينات من هذه العناصر والتي ستوفر بيئة صحية لنمو وازدهار الشعر.

نصائح وتحذيرات : كوني صبورة عند محاولة تعزيز نمو شعرك، المنتجات التي تدعي أنها تمتلك الحل السري هي منتجات لا وجود لها، إذا قمتي بتوفير البيئة الصحية المناسبة لشعرك، فستجدي النتائج المذهلة تنتظرك. المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق