الفاكهة الصلبة ومنتجات الألبان تحافظ علي بياض الأسنان

نبهت أحدث الأبحاث الطبية إلى أن تناول بعض الأطعمة وتجنب البعض الآخر قد يساعد بشكل كبير فى الحفاظ على بياض الأسنان وبريقها، خاصةً بعد خضوعها لعملية التبييض بواسطة الأطباء.مثل الفاكهة والخضراوات الصلبة ومنتجات الألبان .

أغذية ينصح بها بعد عملية تبيض الأسنان
أغذية ينصح بها بعد عملية تبيض الأسنان

التفاح والفاصوليا الخضراء والقرنبيط والجزر والكرفس تنظف الأسنان

وأشار الباحثون إلى أنه بالنسبة للكثيرين من الأشخاص الذين يخضعون لمثل هذه العمليات سواء عند طبيب الأسنان أو عن طريق انتظامهم في استخدام معجون الأسنان المبيض يبدون أكثر حرصاً فيما يتناولونه من أطعمة للحفاظ على بياض أسنانهم.
وأوضحت الدراسة أن هناك بعض الأطعمة التي تعمل على الحفاظ على بياض الأسنان، مثل الفاكهة والخضراوات الصلبة، مثل التفاح والفاصوليا الخضراء والقرنبيط والجزر والكرفس، والتي تعمل على تنظيف الأسنان من بقايا الطعام بصورة كاملة أثناء عملية المضغ، بالإضافة إلى فاعليتها في زيادة إفراز اللعاب الذى يعمل بدوره على تحييد التأثير السلبي والضار فى بعض الأطعمة لحماية الأسنان، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

كما تقوم منتجات الألبان وخاصة الغنية بالكالسيوم بدور فعال أيضاً في الحفاظ على سلامة الأسنان وإبقائها ناصعة البياض، حيث يعمل حمض اللاكتيك المتواجد بها على حماية الأسنان من التسوس. يأتي ذلك في الوقت الذي طالب فيه الباحثون بضرورة الحد من استهلاك الأطعمة والعادات السلبية التي تعمل على اصفرار الأسنان، كالتدخين وتناول الصويا والمشروبات الغازية والتوت الأزرق.
المصدر:شبكه الاعلام العربيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق