أعراض جفاف العيون المرتبطة بالحمل تزول تدريجياً بعد الولادة.

0
673

جفاف العين يعد مصدر إزعاج، توجد حالة تعرف بمتلازمة جفاف العيون وتصيب النساء عادة، ويبدو أنها مرتبطة بالتغيرات الهرمونية وهي شائعة أثناء فترة الحمل. كما يمكن أن تظهر خلال الرضاعة الطبيعية، أو عند تناول حبوب منع الحمل وبعد انقطاع الدورة الشهرية (في سنّ اليأس).

تغير لون العين يكشف ما قد تعانيه من أمراض
أعراض جفاف العيون المرتبطة بالحمل تزول تدريجياً بعد الولادة.

أعراض جفاف العين تظهر وتختفي خلال اليوم

يرجع ظهور أعراض جفاف العيون إلى تغيرات في كمية أو محتوى الدموع بحيث لا تعمل على ترطيب العيون كما ينبغي. وقد ينتج عنها الآتي: الشعور بالحرقة نتيجة الحرارة والحكة والحساسية من الضوء، والإحساس بجفاف العيون أو كأن هناك “رملاً” داخل العين أو غزارة في الدموع. في فترة الحمل، تظهر الأعراض وتختفي خلال اليوم، لكنها قد تكون حادة جداً ومؤلمة للغاية. إذا كنت تستعملين العدسات اللاصقة، ستجدينها غير مريحة ويصعب عليك إبقاؤها داخل العينين.إذا كنت تعانين من مشكلة جفاف العيون، من الأفضل استشارة طبيبك كما يجب أن تجري فحصاً للعينين والتأكد من خلوهما من أي تقرّحات أو التهاب.سرعان ما تزول أعراض جفاف العيون المرتبطة بالحمل تدريجياً بعد الولادة.

وسائل تخفف من جفاف العيون

  1. يمكن علاج الحالة عن طريق استخدام الدموع الاصطناعية أو المراهم، لكن بعد استشارة طبيبك أولاً وقبل معالجة نفسك بمستحضرات لا تشترط وصفة طبية.
  2. يمكنك أيضاً التخفيف من الأعراض بتجنب ما يثير التهاب العيون مثل التعرض للرياح (ضعي نظارة شمسية لحماية عينيك)، أو الدخان، أو الهواء الساخن أو الجاف.
  3. توقفي عن استعمال العدسات اللاصقة واختصري فترة الجلوس أمام شاشة الحاسوب (الكمبيوتر)، والتي تؤثر على عدد مرات طرفة العين. توجد علاجات أخرى لهذه الحالة، لكنها توصف لمن يعانون من هذه الأعراض بشكل مزمن وتتمّ مناقشتها مع طبيب العيون.
  4. إذا كان لديك مشاكل في العينين قبل حدوث الحمل، توقفي عن وضع العدسات اللاصقة واستشيري طبيبك أو أخصائي النظارات الطبية أو طبيب العيون.
شارك
المقال السابقأسباب وأعراض والوقاية من قرحة المعدة
المقال التاليتعرف علي فاكهة المانجوستين المضادة للأكسدة

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقك