تناول زيت السمك أثناء حملك يعزز من صحة طفلك

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الاطباء لا ينصحون  الأم الحامل بتناول أكثر من 4 قطع من لحوم الأسماك لاحتوائه علي الزئبق ما يضر بالجنين كما وجدت دراسة جديدة نشرت بالصحيفة  أن تناول زيت السمك خلال الحمل قد يحمي المواليد من الإصابة بمرض الاكزيما الجلدي. أشار باحثين في جامعة “اديليد” الأسترالية أن الأطفال المولودين لأمهات تناولن متممات غذائية تحتوي على الحمض الدهني الموجود في زيت السمك (أوميغا 3)، هم أقل عرضة 3 مرات للإصابة بالاكزيما.

اوميجا3 تحمي طفلك من الاكزيما و الحساسية
اوميجا3 تحمي طفلك من الاكزيما و الحساسية

 

زيت السمك حماية للطفل من حساسية الأطعمة والاكزيما الجلدية

كما تبيّن أن هؤلاء المواليد يكونون أقل عرضة 50% للإصابة بتحسس تجاه البيض قبل إتمام عامهم الأول. ويعتقد العلماء أن حمض (أوميغا 3) الذي يمر عبر المشيمة يؤثر على جهاز مناعة الجنين ما يحمي المولود لاحقاً من الاكزيما.

وشملت الدراسة 706 امرأة أعطي نصفهن متممات من زيت السمك ليتناولنها 3 مرات في اليوم بدءاً من الأسبوع 21 من الحمل إلى حين الولادة، وأعطيت الباقيات زيتاً نباتياً. وقال العلماء إنهم بحاجة لمزيد من البحث لمعرفة إن كان زيت السمك يقي أيضاً ضد الربو، ويوصي الأطباء عادة الحوامل بعدم تناول أكثر من 4 قطع من السمك في الأسبوع كون الكميات المرتفعة من الزئبق تضر بالجنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

إغلاق