عقار نباتي يساعد مرضي السكري

أستطاع احد الباحثين من إيران إنتاج عقار للأكل من النباتات العشبية يستخدم في علاج مرضى السكري، وقد تمكن هذا الباحث من استخلاص المصل من نبات عشبي معروف بإسم “القراص، أو اللامبون”، وإسمه العلمي هو ‘أورتيكا ديوكا’ وهو نبات من ينتمي لفصيلة القراصيات، وهو نبات عشبي دائم الخضرة وله سيقان تتشعب و له ساق يمتد لها زوايا أربع.

عقار نباتي يساعد مرضي السكري
عقار نباتي يساعد مرضي السكري

وقد تابعت الشبكة قولها بأن ” للنبات خواص طبية علاجية كمعالجة المجاري البولية و إضطرابات الجهاز التنفسي ومرض السكري وهو يؤكل وهو مطبوخ حيث أنه غني بالمواد المعدنية”.

وأضافت الشبكة أن ” هذا النبات يحتوي على مادة يطلق عليها سكرتين وهي من أفضل المحركات للغدد الهضمية الترشحية بالمعدة والامعاء، وكذلك في الكبد، وفي البنكرياس، وفي المرارة كما انه يمكن الاستفادة منها في العديد من الامراض الاخرى”.

وقد نقلت الشبكة عن هذا الباحث الايراني قوله الذي تحدث فيه عن مرض السكري بأن :”مشكلة مرضى السكري عدم دخول السكر إلى خلاياهم, ونبات القراص لدية القدرة علي القيام بهذه المهمة وعلي تقليل نسبة سكر الدم” ويضيف ” أما ما يميز هذا العلاج فهو أنه يؤكل وهو طبيعي ولا يصاحبه أي الم ولقد تم تصنيع هذا المصل بنجاح في المختبر ويأمل أن نستطيع قبل العام القادم أن نصنعه تحارياً”.

اقرأ أيضا:  أسباب ارتفاع سكر الدم المفاجىء

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات