كريمات البشرة لغز له حل

سؤال كثيرا ما يلح عليك وانتي تتسوقي لمستحضرات التجميل خاصتك، أيهم افضل ؟ كلمات رنانة كثيرة مثل غنى بالكولاجين، بالبانثيول. كريم بمضادات الأكسدة !! أسماء ومصطلحات متعددة فى سباق محموم متسارع وانت وسط كل ذلك لا تعرفي ولا تدركي ما هي هذه المصطلحات وما هو الأنسب لبشرتك.

اليوم سنعرفك على اهم المواد التي تدخل فى تركيب كريمات البشرة ونساعدك لمعرفة الانسب بالنسبة اليك ..

كريمات البشرة لغز له حل
كريمات البشرة لغز له حل

العناصر التى تدخل فى تركيب كريمات البشرة المختلفة :

1 – الكولاجين : هو عنصر اساسي تقوم البشرة بأفرازة دوريا و هو من اهم العناصر التي تحافظ على شباب ونضارة البشرة والكولاجين يفقد بالتقدم فى السن لذلك فالكريم الذى يحتوى على عنصر الكولاجين يكون مناسب لمن تخطوا حاجز الثلاثين عام .

2 – الحمض الهيدروكسيدى : او أسيد الفاكهة وهى مجموعة من العناصر التي يتم استخراجها من المواد الطبيعية مثل الفواكه والزيتون والبن  تستخدم هذه العناصر فى كريمات التقشير.

3 – انزيم Q10 : هو انزيم يتواجد على سطح الجلد يصنف علي انة نوع من انواع الفيتامينات واثبتت الابحاث الأخيرة انه مقاوم قوى للتأكسد ويمنع الشوارد الحرة من التراكم على سطح الجلد . كما يقوم بالمحافظة على طبقة الكولاجين الموجودة فى الجلد ويساعد فى المحافظة على البشرة. وينصح به لمن تعدوا سن الخمسين فهو ضروري لهم

4 – فيتامين c : ويطلق علية علمياً Ascorbic Acid ومعروف عن فيتامين c  أنه من اهم عوامل المساعدة فى  الشفاء و التآم الجروح ومن فوائدة للبشرة أنه يزيد من المطاطية ويعالج من اكتناز الانسجة الداعمة  .

5 –  السيراميدز و الهوميكتانت : اذا كنتي تبحثين عن النضارة والحيوية لبشرتك فالكريم الذى يحتوى على السيراميدز والهوميكتانت  هو ما تبحثين عنة فهم مواد دهنية متواجدة فى البشرة مهمتها الحفاظ على البشرة نضرة ورطبة. وينصح بالكريمات التي تحتوى على هذه المواد للبشرة الجافة.

اقرأ أيضا:  طريقة جديدة لإذابة الشحوم

6 – البرويتامين بي 5 : المسمى بالبانيتنول وهو عنصر معروف ان وزنة الجزئي خفيف جدا مما يسهل علية عملية اختراق الجلد فى سهولة وهو مرطب قوى للجلد ويساعد فى تنعيم البشرة، ولم يثبت له اثار جانبية حتى الأن و هو يصلح للجميع.

والان سيدتي فأنت على دراية بمعظم مكونات الكريمات الخاصة بالبشرة فأختاري ما يناسبك .

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *