علاقة الصوم بالخصوبة وطول العمر

إن الصيام وحبس النفس عن الأكل والشراب لمدة معينة له أثار كثيرة في معالجة العديد من الأمراض، وهذا ما أكده مجموعة من الباحثين الأطباء في جامعة هارفارد بأمريكا ، حيث تقول الدراسة بأن للصوم عدة فوائد منها طول العمر، وإطالة فترة الخصوبة لدى الكائنات الحية، مما يساعد على قدرة النساء على الإنجاب مع العلم أن التجارب تم إجراءها على الحيوانات فقط ولكن هذه التجارب تعطينا رؤى عما سيحدث عند البشر.

علاقة الصوم بالخصوبة وطول العمر
علاقة الصوم بالخصوبة وطول العمر

كما أكدت الدراسات الحديثة أن الإنسان ليس وحده الذى يصوم فقط ولكن هناك الكائنات الحية الأخرى كالطيور والحيوانات والأسماك وغيرها حتى إذا تنوعت لديها أصناف الغذاء.

ويؤكد العالم الكبير الدكتور عبد الباسط السيد فى إحدى حلقاته على قناة بداية الفضائية أن أوروبا الآن لديه مراكز للصوم ولكن بمسمى آخر وهو العلاج بالتجويع ، ويدفع المرتادون لهذه المراكز مبالغ كبيرة بآلاف الدولارات سنويا للعلاج من بعض الأمراض ، فسيحان الله كيف جعل الله صيام شهر رمضان هدية للمسلمين.

ويحاول العلماء الآن فهم كيفية التحكم فى التبويض عند النساء وهذا سيساعد بالطبع في إطالة خصوبة النساء ، والسؤال الذى يطرح نفسه هل يسمح صوم شهر رمضان للنساء المسنات بالحمل والولادة؟ هذا ما يحاول العلماء معرفته في الأيام المقبلة.
مع تمنياتنا بصيام طيب ومقبول.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى