ما هو فحص Dating ؟

تاريخ الحمل

يعد حساب الحمل بناءً على اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك جيدًا بالنسبة للنساء اللائي لديهن دورة شهرية منتظمة نسبيًا. ولكن إذا كانت دورتك غير منتظمة ، فقد لا تعمل طريقة الدورة الشهرية الأخيرة من أجلك.

الفحص بالموجات فوق الصوتية

حتى إذا لم تتمكني من تحديد موعد الحمل ، أو نسيتي يوم آخر دورة شهرية لك أو إذا كنتي غير متأكدة من وقت حدوث الإباضة ، يمكن أن تساعدك النقاط التالية أنتِ والطبيب على تحديد موعد ولادتك في موعدك الأول قبل الولادة ، بما في ذلك:

1.    الموجات فوق الصوتية المبكرة ، والتي يمكن أن تحدد تاريخ الحمل بدقة أكبر. فقط كوني على علم، أنه ليس كل النساء يجرين اختبار الموجات فوق الصوتية في وقت مبكر. يقوم بعض الممارسين بإجراء هذه الاختبارات بشكل روتيني ، لكن البعض الآخر يوصون بواحدة فقط إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة ، أو إذا كان عمرك 35 عامًا أو أكثر ، أو لديك تاريخ من حالات الإجهاض أو مضاعفات الحمل ، أو لا يمكن تحديد موعد الولادة بناءً على الفحص البدني والدورة الشهرية .

2.    يمكن لمراحل الحمل ، مثل أول مرة يسمع فيها نبض قلب الطفل (حوالي الأسبوع 9 أو 10 ، على الرغم من أنه قد يختلف من امرأة لأخرى) وعندما تشعر بحركة الجنين لأول مرة (في المتوسط ​​بين 18 و 22 أسبوعًا ، ولكن يمكن أن يكون ذلك مبكرًا أو متأخرًا) ، إعطاء أدلة حول ما إذا كان تاريخ ولادتك دقيقًا.

3.    يتم فحص طول قاع الرحم ، وهو القياس من عظم العانة إلى أعلى الرحم ، من قبل طبيبك في كل زيارة قبل الولادة ويساعد في تأكيد موعد ولادتك.

اقرأ أيضا:  العلامات و الأعراض المبكرة للحمل

4.    يمكن أن يكون حجم الرحم ، والذي سيتم ملاحظته عند إجراء اختبار الحمل الداخلي الأولي ، عاملاً في تحديد EDD بدقة.

هل يمكنني التخطيط لتاريخ ولادتي؟

سواء كنتي تحاولين تجنب الحمل في منتصف الصيف أو كنتي معلمة ترغب في الحصول على أقصى قدر من الإجازة مع طفلك الصغير ، يمكنك محاولة تحديد الوقت الذي تحملين فيه من أجل “التخطيط” لموعد ولادتك.

ولكن حتى لو كنتِ من المحظوظين اللواتي يمكنهن الحمل عندما تريد حقًا ذلك ، فقط تذكري أنك ربما لن تكوني قادرة على تحديد موعد الولادة بالضبط.

جربي حاسبة التبويض الخاصة بموقع ترياق لمعرفة الأيام التي من المرجح أن تحملي فيها

 

هل يمكن أن يتغير تاريخ الولادة الخاص بي؟

نعم ، يمكن أن يتغير موعد ولادتك. على الرغم من أنه بالتأكيد ليس سببًا للقلق ، فقد يقوم طبيبك بتغيير موعد ولادتك لعدد من الأسباب مع تقدم الحمل.

قد تكون دورتك الشهرية غير منتظمة وأن فحصك المبكر بالموجات فوق الصوتية قد توقف ، أو أن الموجات فوق الصوتية الأولى كانت في الثلث الثاني من الحمل.

قد يكون ذلك أيضًا بسبب ارتفاع قاع الرحم غير طبيعي ، أو أن مستويات بروتين ألفا فيتوبروتين (أ ف ب) ، وهو بروتين يصنعه الطفل ، خارج النطاق المعتاد

مقالات ذات صلة