الرئيسية » أمراض شائعة وعلاجها » أسباب الصداع المستمر

أسباب الصداع المستمر

قبل أن نخوض فى أسباب الصداع المستمر لابد أن نعرف أولا ما هو الصداع وماهى أهم أسبابه، فالصداع هو ألم أو عدم ارتياح يشعر به الإنسان فى الرأس أوالرقبة، والصداع عرض لكثير من الأمراض داخل الجسم.

وللصداع أسباب كثيرة، فقد يكون الصداع بسبب قلة النوم أو الأكل أو بسبب الإجهاد الناتج عن كثرة العمل وأعباء الحياة، وقد يكون الصداع توترى نتيجة لتصلب العضلات فى الكتفين والرقبة أو الفك. وقد يحدث الصداع بسبب تناول المواد المخدرة أو شرب الخمر، كذلك الأشخاص الذين يتناولون الشاى والكافيين بكثرة يمكنهم الشعور بالصداع إذا لم يتناولوا الكمية المعتادة من هذه المشروبات.

الصداع

ملحوظة : يوجد فى الموقع مواضيع اخرى كثيرة عن أسباب الصداع يمكنك ايجادها بالبحث فى المواقع وكذلك فى المواضيع المشابهة اسفل هذا الموضوع.

كل أسباب الصداع تؤدى إلى تمدد الأوعية الدموية داخل المخ، فتضغط على ما حولها من الأغشية الحساسة مما يجعلنا نشعر بالصداع، والأسباب السابقة من السهل التغلب عليها وعلاجها وبالتالى نتغلب على الشعور بالصداع كذلك تساعد المسكنات فى تخفيف الشعور بالصداع فى معظم هذه الحالات.

لكن قد يعانى بعض الناس من الصداع المستمر برغم اجراءهم كل الفحوصات اللازمة واتباعهم ارشادات الوقاية والعلاج فماهو سبب هذا الصداع المستمر، ويجيب على هذا التساؤل الدكتور حسام الدين سالم وهو استشارى العلاج الطبيعى ويقول:

أن الفقرات العنقية وخصوصا العليا منها لها دور كبير فى الشعور بالصداع المستمر، والصداع العنقى يأتى فى جهة واحدة فقط وقد تكون الجهة اليمنى أو الجهة اليسرى. وفى كل هذه الأحوال يعانى المريض من ألم عند الفقرات العنقية الثانية والثالثة وعلى نفس الجانب الذى يشعر فيه بالصداع.

ويكون العلاج على النحو التالى:

1- يقوم المريض بتحريك النسيج الرخو الذى يحيط بالفقرات العنقية العليا لفك التقلصات فى هذه العضلات و إعادة الحركة للفقرات.
2- تحريك الفقرات 2و3 العنقية لإعادة حركتها.
3- وقد نضطر لحقن مفصل الفقرات 2 و 3 بمادة الكورتيزون عند فشل الطرق السابقة.

لمزيد من المعلومات والمقالات الطبية انضم لمحبى طبيب العرب على الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك