الطريق لحياة صحية سعيدة لأطفالك

سيدتي أطفالك هم إستثمارك الحقيقي في الحياه وعليك دائما الحرص علي تقديم أفضل ما لديك لهم وأقصد هنا افضل ما لديك من رعاية واهتمام، لذلك سنحدثك اليوم في بعض الأمور الهامة والتي ربما تغفلين عنها في رحلتك مع أطفالك. تابعينا ….

الرضاعة الطبيعية و فوائدها للأطفال
الرضاعة الطبيعية و فوائدها للأطفال

الرضاعة الطبيعية :

هو اهم قرار قد تتخذينه أثناء رحلتك كأم، ستوفرين لأبنك كل العناصر الغذائية التي قد يحتاجها وكذلك ستوفرين له الكثير من الطمأنينة والحب. لكن الرضاعة الطبيعية ليست للجميع، بل هو امر يتطلب الكثير من الوقت والتفاني، والإخلاص وتناول الطعام الصحي، عليك العمل مع الطبيب واتخاذ قرار حول ما هو الأفضل بالنسبة لك ولطفلك.

الغذاء الصحي :

الأغذية المصنعة والجاهزة غالبا ما تكون غنية بالسكريات او الدهون الغير صحية و بالتأكيد الكثير من السعرات الحرارية. حاولي أن تجنبيهم هذه المشاكل التي قد يتعرضون لها . عليك اختيار الفواكه والخضروات الطازجة، واللحوم قليلة الدهون والأسماك الطازجة والدواجن والأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب والخضر الورقية.

الفيتامينات :

حاولي أن تمدي أطفالك بإحتياجاتهم اليومية من الفيتامينات والمعادن الهامة، يمكنك ذلك عن طريق الأطعمة المتوازنة أو عن طريق المكملات الغذائية، استشيري الطبيب ليرشدك لأفضل الطرق.

النشاط البدني :

لا تجعلي أطفالك فريسة سهلة للكسل وللتلفاز او العاب الفيديو، عليك تعويدهم علي ممارسة الرياضة. حاولي ان تجعليهم يرتبطون برياضة ويمارسونها بإنتظام فبذلك ستكون الرياضة جزء من حياتهم الصحية.

حافظي علي اطفالك من اشعة الشمس الضارة
حافظي علي اطفالك من اشعة الشمس الضارة

حافظي علي بشرة أطفالك:

شمس الصيف او جفاف البشرة في الشتاء كلها أمور تؤثر في بشرة الأطفال كما انها تؤثر في بشرة الكبار. حافظي على بشرة اطفالك وقت تعرضهم للشمس فالأشعة فوق البنفسجية خطيرة للغاية . وإستخدمي لهم كريمات الحماية من الشمس.

فهي ستفيدهم بالأشعة الجيدة وستحميهم من الأشعة الضارة كذلك إستخدمي المرطبات الخفيفة والصابون الطبي .

أجعلي ابتسامتهم صحية :

حافظي على ابتسامة مشرقة وصحية يجب ان يعتادوا علي الفرشاة والمعجون وعليهم بتجربة السواك لفوائده الكثيرة وعليك التأكد من صحة اسنانهم كل مدة بعرضهم علي طبي مختص .

وفي النهاية نتمني لك و لأسرتك كل الخير والصحة مع تحيات طبيب العرب .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بنتي عمرها 4 سنوات بتقف وبتمشي على اطراف اصابع اقدامها وعندما الفت نظرها تمشي كويس وعندما تبعد من امامي تعاود السير مره اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق