الوجبات السريعة تبطىء الذاكرة

أكد الدكتور مجدى بدران زميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس أن الوجبات السريعة تبطىء الذاكرة ، وأن التلاميذ والطلاب يمكنهم زيادة درجة ذكائهم حتى ولم يكونوا عباقرة ، وذلك من خلال الحصول على الأغذية المناسبة التى تساهم فى زيادة قدرة الذاكرة خلال فترة الإمتحانات.

 

وقال الدكتور مجدى بدران – فى تصريح له لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن ساقية الصاوى ، إحدى نقاط التنوير الثقافية الأهلية فى مصر ، ستنظم ندوة علمية لطرح ومناقشة أغذية الذكاء والذاكرة خلال فترة الإمتحانات بهدف الوصول بالطلاب إلى بر الأمان من خلال حصولهم على الأغذية المناسبة خلال هذه الفترة.

وأضاف أنه سيتحدث فى الندوة حول هذه الأغذية من منطلق أن العقل السليم فى الجسم السليم ضمان للتفوق والأغذية التى تساعد على التعايش مع الحساسية خلال فترة الامتحانات ، مشيرا إلى أن فقدان الشهية شائع بين الطلاب والتلاميذ فى هذه الفترة.

وأكد الدكتور مجدى بدران أن الندوة ستناقش أيضا مكونات الإفطار المثالى يوم الامتحان .. مشددا على أن المخ يعشق السكر ، وأن الدهون مفيدة لهم ، وأن هناك 300 موصل عصبى تخلص الإنسان من النسيان.

وأشار بدران – فى ختام تصريحه – إلى أن كثيرا من الوجبات الغذائية التى يغفل عنها الطلاب تكون نموذجية لتنشيط ذاكرتهم ورفع مستوى الاستيعاب والذكاء بصفة عامة وخلال فترة أداء الامتحانات بصفة خاصة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق