الرئيسية » أمراض شائعة وعلاجها » ضعف النظر- علاج ضعف النظر

ضعف النظر- علاج ضعف النظر

ضعف النظر إما أن يكون ناتجاً عن الأمراض العينية مباشرة، وتشمل التهابات في أجزاء العين، وإما أن يكون ناتجاً عن الأخطاء الانكسارية، أو ضمور العصب البصري.

مشكلة ضعف النظر تحتاج إلى فحص عن طريق طبيب العيون المختص وليس عن طريق بائع النظارات، وسيقوم الطبيب بشرح أوقات استعمال النظارة حسب درجة الضعف لديك. ويمكنك استعمال العدسات اللاصقة إذا لم يكن لديكِ حساسية في العين وترتاحين لها.

النظارات الطبية تُستخدم فقط لتصحيح الأخطاء الإبصارية في العين، وهناك اعتقاد خاطئ مفاده أن استخدام النظارات الطبية قد يُعالج ضعف النظر.

التعرض لأشعة الشمس القوية تؤدي إلى زيادة معاناة من لديهم اختلال في التركيب الدمعي، ومن لديهم أمراض حساسية والتهابات العين.
وقد أفاد باحثون بأن القراصيا‏‏ تفيد في علاج ضعف النظر وتعتبر من الملينات المهمة لعلاج الإمساك لما تحتويه من ألياف كما أنها تقوي العظام‏.

و‏تعتبر القراصيا من أقوي مضادات الأكسدة‏,‏ ولذلك فهي مفيدة في الوقاية من الزهايمر كما يحد تناولها في علاج الامساك‏,‏ حيث ثبت أنها تحتوي علي مادة “إذاتين” التي نجحت في علاج الإمساك

3 تعليقات

  1. كنت عايز اعرف الاغذيه اللى بتقوى النظر ايه ؟

    وجزاكم الله خير

  2. شكرا…
    ولك احلى تقييم…

  3. شكرا على الموضوع وارجو المزيد

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>