أعراض سرطان الثدي عند الرجال

من المعروف أن سرطان الثدي هو نوع من أمراض السرطان التي تصيب النساء، إلا أنه من الممكن أن يصاب الرجال كذلك بمرض سرطان الثدي، ويكون بنفس الأعراض الجانبية الخطيرة التي يتسبب فيها عندما تصاب به النساء، ومن المهم أن نعرف ونفهم أعراض سرطان الثدي عند الرجال لأن الكشف المبكر عنه هو أمر حيوي للغاية.

أعراض سرطان الثدي عند الرجال

 

أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي عند الرجال :

من الممكن أن يكون سرطان الثدي مرضاً قاتلاً، وفي حين أنه من الشائع أن تصاب النساء فقط بهذا النوع من السرطان، إلا أن الرجال كذلك عرضه للإصابة به، وتكون النتيجة في حالة الاستهانة به مميته، لذا فمن المهم أن يفهم الرجال هذه الحقيقة حتي لا يستهينوا بمثل هذا المرض.

تحديد الإصابة بسرطان الثدي عند الرجال :

الفحص الذاتي المنتظم لتحديد أي تشوهات أو أي شيئ غير طبيعي مهم بالنسبة للرجال والنساء، هناك أعراض يجب البحث عنها، وهذه الطريقة قد تنقذ حياتك في يوماً ما ومن أعراض سرطان الثدى عند الرجال:

الكتل الغير طبيعية :

أهم أعراض الإصابة بسرطان الثدي عند الرجال والتي من الممكن بسهولة اكتشافها هي التورمات والكتل الغير طبيعية التي قد تظهر في الصدر، ومن الشائع أن تظهر تلك النتؤات والكتل في الثدي نفسة،ومهم عند الفحص الذاتي فحص الصدر بأكمله، فمن الممكن أن تكون هذه التورمات موجودة ما بين العضلات.

الأعراض المرئية لسرطان الثدى عند الرجال:

واحدة من أكثر الأعراض وضوحاً على وجود مرض سرطان الثدي عند الرجال هي الأعراض المرئية، أي شكل غير طبيعي للجلد مثل الحلمات المقلوبة والتي لا تبدو في حالتها الطبيعية أو التجعدات في الجلد، هذه العلامات يجب معاملتها أنها علامات المشكلة الأكبر، وفي حالة ظهورها يجب مراجعة طبيب الأسرة فوراً.

تغير لون الثدى أو مناطق الصدر الأخرى:

من الأعراض الأخري التي يجب أ ن يبحث عنها الرجال للتأكد من عدم الإصابة بسرطان الثدي هي تغير اللون في أي منطقة في الصدر، في حالة وجود احمرار أو انتفاخ قد يكون هذا من أعراض السرطان ويجب مراجعة الطبيب علي الفور.

تصريف الثدي أو نزول إفرازات من حلمة الثدى:

علامة واضحة اخري على وجود سرطان الثدي هو تصريف أي إفرازات من الحلمة، وبالتأكيد فان تصريف أي شيئ من ثدي الرجال يعد علامة على شيئ غير طبيعي، وقد تكون علامة واضحة على وجود سرطان الثدي.

في الختام :

معظم الرجال قد يحجمون عن طلب المساعدة والعلاج في حالة ظهور أي تشوهات في الثدي بسبب الاعتقاد أن هذا شيئ غير رجولي، أو أنهم أبعد ما يكونوا عن الإصابة بسرطان الثدي، ولكن يجب عليهم أن يعرفوا أن أي تأخير محتمل في بدء العلاج قد تكون له عواقب وخيمة قد تؤدي للموت، لذلك فعليهم أن يتخذوا خطوات فاعلة وسريعة والذهاب فوراً للطبيب في حالة وجود أياً من هذه الأعراض. المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق