مشاكل السمنة المفرطة وزيادة الوزن

معرفة مخاطر السمنة المفرطة من أهم المعينات فى طريق التخلص من السمنة والوزن الزائد، فالسمنة المفرطة أو الوزن الزائد تسبب مشاكل لجميع أجهزة الجسم تقريبا ومنها القلب والدورة الدموية والجهاز التنفسى والهضمى وكذلك العصبى.

أولا: تأثير السمنة المفرطة على القلب والدورة الدموية:

  • هناك ارتباط وثيق بين السمنة والذبحة الصدرية فالعودة إلى الوزن الطبيعى لها دور كبير فى الحماية من الذبحة الصدرية مدى الحياة.
  • أيضا السمنة المفرطة تؤدى الى تصلب الشرايين بسبب زيادة نسبة الكولسترول فى الدم وخصوصا شرايين الكلى مما يؤدى إلى تأثر كلوى حادى يؤدى فى النهاية إلى حدوث الفشل الكلوى.
  • والسمنة المفرطة تؤدى إلى عدم انتظام ضربات القلب.
  • ارتفاع ضغط الدم وتضخم عضلة القلب.
  • زيادة الكولسترول تؤدى ايضا إلى نقص كمية الدم الواصلة إلى المخ مما يؤدى إلى تدهور القدرات العقلية ونقص درجة التركيز، وايضا نقص كمية الدم الواصلة إلى الأطراف مما يؤدى غلى تآكل الأطراف واسمرارها خصوصا فى مرضى السكر.

ثانيا: تأثير السمنة المفرطة على الجهاز العصبى:

  • الوزن الزائد يؤدى إلى زيادة الضغط على الفقرات مما يؤدى إلى حدوث الغضروف والضغط ايضا على الحبل الشوكى وربما يؤدى إلى حدوث شلل وبمجرد عمل رجيم وانقاص الوزن يؤدى إلى علاج هذه الحالات دون اللجوء إلى الجراحة.
  • أيضا تؤدى السمنة إلى التهاب الأعصاب خصوصا فى إذا كان الشخص مصابا بالسكر.

httpv://www.youtube.com/watch?v=2i-MDBTnnzA

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. شركة فور ايفر ليفينج تقدم اول منتوج لتخسيس و النتحيف c9 المصنوع بعصير الصبار لاسقاط الوزن في ظل 9 ايام لمن يريد المنتج يتواصل معي عبر الرقم +213795834622

  2. شركة فور ايفر ليفينج تقدم حلا لكل من يعاني من السمنة عن طريق تقديم منتج c9 اقوى برنامج تخسيس في العالم و منحف في ضل 9 ايام
    لمن يريد امنتج يتواصل معي عبر رقم الهاتف +213795834622

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق