الرئيسية » عظـــــام » نقص فيتامين “د”

نقص فيتامين “د”

فيتامين د هو واحد من أهم العناصر الغذائية بالنسبة للإنسان فهو هام للغاية للعظام وكذلك لصحة الأسنان, وطبقاً لما ورد عن الأكاديمية الأمريكية لأطباء العائلة، فمن الممكن أن يساعد فيتامين د في الحماية من الأمراض المزمنة، ومن ضمنها مرض السكري ومرض القلب والسرطان.

نقص فيتامين "د"

وطبقاً لما ورد في تقرير الأكاديمية فان أكثر الفئات المعرضون لخطر نقص فيتامين “د” هم من المسنون والاطفال الرضع واصحاب البشرة الداكنة الذين لا يحصلون علي كمية مناسبة من الشمس والبدناء ومرضي التليف الكيسي.

ومن أعراض نقص فيتامين “د” الكساح لدي الاطفال، تأخر النمو الطبيعي وتأخر ظهور الاسنان والاصابة بالهزال وكذلك لين العظام وبالاخص عظام الجمجمة لدى الرضع، وحدوث تشوهات مستديمة في العظام لا يمكن علاجها. وكذلك امراض النقص للكلسيوم عند البالغين ولين العظام و هشاشة العظام والتي ترتبط جميعها بنقص فيتامين “د” في الجسم.

تعليقات الفيس بوك

تعليق واحد

  1. سلام عليك
    يادكتور اريد ان اسألك عن حالة اخي الصغير الذي يبلغ من العمر سنتين ونصف
    كان يمشي طبيعي ولله الحمد لكن اليوم حينما قام من نومة كان يحاول النهوض ثم يسقط وبعد مدة قصيرة مشى ولله الحمد لكن احدى رجليه كانت مائلة وكأنه يعرج مع العلم انه لم يتعرض لإصابة والحمدلله
    وهو لا يتألم منها بحسب تعبيره وللمعلومية اكله ضعيف

    فهل يمكن ان يكون لديه نقص في فيتامين دال وماعلاجه

    ارجوإفادتنا

    وجزاك الله عنا خيرا

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>