اتقنى فن تنظيف البشرة ولا تبالغى فى غسل الوجه

وفى العادة، تقول لفين إنه يجب على الأشخاص ذوى البشرة الجافة ألا يغسلوا وجههم أكثر من مرة فى اليوم (ومن المفضل القيام بذلك فى الليل)، بينما الأشخاص ذو البشرة العادية أو الدهنية، يمكنهم غسل وجههم مرتين يوميا.

وعلى الرغم من أنه لا ينبغى استخدام منظفات الوجه الخاصة بالتقشير يوميا، إلا أن الخبراء يوصون باستخدام منظفات البشرة المقشرة ذات الجزيئات الدقيقة خشنة الملمس مرتين فى الأسبوع على الأقل.

وباستطاعة البشرة الدهنية تحمل منظفات الجليكوليك أو الساليساليك مع كل غسلة.

استخدمى الماء الدافئ
تقول ليفين "إن الماء الساخن جدا يجفف البشرة. وتضيف: استخدمى الماء الدافئ بلا من الماء الساخن. "وإذا اخترت غسل وجهك خلال الاستحمام، خففى درجة الحرارة قدر المستطاع وقدر ما يمكن لجسمك تحمله عند غسل وشطف وجهك".

حافظى على بشرتك
إن السبب الوحيد الذى قد ترغبين فيه بترك منظف البشرة على بشرتك لثوان تطول عن 60 ثانية، هو إذا أردت غسل البشرة المليئة بالبثور بمادة بيروكسيد البنزويل أو منظف حامض الجليوكليك. وباستثناء ذلك، تقول ليفين: "كلما زدات فترة وضع المنظف على البشرة، سوف تصبح البشرة أكثر جفافا".

وتضيف "افركى المنظف حتى تظهر الرغوة، ومن ثم اشطفية بالماء".

افركى الغسول على البشرة
إن تدليك الوجه خلال وضع المنظف عليه يمكن أن يزيد من تدفق الدم قليلا ومن وجود الأكسجين تحت البشرة، وإزالة ثانى أكسيد الكربون وبالتالى يؤدى إلى خلايا أكثر صحة.

جففى بلطف
استخدمى منشفة لتجفيف البشرة بلطف، حيث يمكن للفرك أن يسبب التهيج.

وأخيرا، تقول طبيبة الجلد جانيت غراف، أستاذة مساعدة فى كلية جبل سينا للطب فى نيويورك، إن وضع المرطب على بشرة رطبة قليلا يمكن أن يزيد من مفعوله.

اقرأ أيضا:  كيف تتخلصين من الهالات السوداء بسرعة؟

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *