السعرات الحرارية في الفلفل الاخضر

يعد الفلفل الأخضر من الخضراوات التي تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية وهو غني بفيتامين سي الذي يحسن من مناعة الجسم ويدخل في صناعة الكولاجين والتمثيل الغذائي، بالإضافة إلى أنه مصدر جيد لبعض المركبات النباتية المفيدة للجسم مثل الكاروتينات والأحماض الفينولية، لذا تعد إضافة الفلفل الأخضر إلى النظام الغذائي اختياراً جيداً لزيادة العناصر الغذائية في الجسم كما أنه يعمل على المحافظة على صحة القلب والعينين والجهاز الهضمي. سنتعرف في هذا المقال على السعرات الحرارية في الفلفل الاخضر.

السعرات الحرارية في الفلفل الاخضر البارد

يحتوي ١٥٠ جرام من الفلفل الاخضر البارد أو الحلو الناضج على ٣٠ سعر حراري، لذا فإنه يعد قليل السعرات الحرارية ويمكن استخدامه في الأنظمة الغذائية قليلة السعرات الحرارية.

السعرات الحرارية في الفلفل الاخضر الحار

يحتوي ١٥٠ جرام من الفلفل الاخضر الحار على ٤٣ سعر حراري.

السعرات الحرارية في الفلفل الاخضر المشوي

يحتوي ١٥٠ جرام من الفلفل الاخضر على ١٠٢ سعر حراري.

فوائد الفلفل الاخضر

تتعدد فوائد الفلفل الاخضر، حيث أنه:

الفلفل الاخضر مصدر جيد للعناصر الغذائية

يمد الفلفل الاخضر الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية حيث أنه غني بالفيتامينات والمعادن والألياف، ويحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، ويحتوي ١٥٠جرام من الفلفل الاخضر على:

  • ١٣ جرام من البروتين.
  • ٧ جرامات من الكربوهيدرات.
  • ٢,٦ جرام من الألياف.
  • ٣٪ من الكمية الموصي استخدامها من فيتامين أ.
  • ١٣٤٪  من الكمية الموصي استخدامها من فيتامين سي، وهي نسبة عالية من فيتامين سي الذي يحتاجه الجسم بصورة منتظمة لأنه لا يخزن في الجسم حيث أنه من الفيتامينات التي تذوب في الماء.
  • ٩٪ من الكمية الموصي استخدامها من فيتامين ك.
  • ٦٪ من الكمية الموصي استخدامها من البوتاسيوم.
  • ٢٠٪ من الكمية الموصي استخدامها من فيتامين ب٦.

كما يحتوي على نسبة من فيتامين ب١ والماغنسيوم والنحاس وفيتامين ه.

يحافظ الفلفل الاخضر على صحة الجهاز الهضمي

 يساعد الفلفل الاخضر على تحسين صحة الجهاز الهضمي، والحماية من أمراض الجهاز الهضمي مثل سرطان القولون ومتلازمة التهاب الأمعاء، بالإضافة إلى أنه يجعل الجهاز الهضمي يعمل بكفاءة فيمنع حدوث الإمساك ويحافظ على توازن البكتيريا في الأمعاء وذلك لغناه بالألياف حيث يحتوي كل ١٥٠ جراماً من الفلفل الاخضر على ٢,٥ جراماً من الألياف.

يحتوي الفلفل الاخضر على العناصر الغذائية النباتية المفيدة لصحة الجسم

يحتوي الفلفل الاخضر على مواد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب مثل فيتامين سي والكاروتينات والفلافونويدات والمركبات الفينولية، والتي تساعد في حماية الجسم من بعض الحالات المرضية مثل الكبد الدهني، ومقاومة الأنسولين، وأمراض القلب، والأمراض العقلية، والسرطان.

يحافظ الفلفل الاخضر على صحة القلب والعينين

قد يؤدي تناول الفلفل الاخضر إلى تقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع الكوليسترول وسكر الدم ومستويات ضغط الدم لما يحتويه من عناصر غذائية ضرورية لصحة الجسم، بالإضافة إلى أن الفلفل الاخضر غني بمادة اللوتين، وهي من المواد الضرورية لصحة العين، وتساعد في الحماية من التلف الناتج عن التعرض للضوء في خلايا المستقبلات الضوئية في العين، وتساعد في تقليل خطر الإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالعمر (بالإنجليزية: AMD)، وهي حالة مرضية تحدث في العين يمكن أن تؤدي إلى فقدان البصر.

يساعد الفلفل الاخضر في المحافظة على وزن مثالي

نظراً لأن السعرات الحرارية في الفلفل الاخضر ليست كثيرة فإن هذا يجعله إضافة ممتازة لأي نظام غذائي، فهو منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف ومليء بالعناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها الجسم ليعمل بصورة سليمة، لذلك فإنه يساعد في الحفاظ على وزن مثالي للجسم وربما يساعد على فقدان الوزن.

ولكن ينصح بتناول العديد من الفواكه والخضروات وتنوعها في النظام الغذائي بدلاً من زيادة تناول الفلفل الاخضر فقط.

الفلفل الاخضر متعدد الأنواع ويتميز بطعم لذيذ 

تتعدد أنواع الفلفل الحلو أو الفلفل الرومي ويختلف في اللون طبقاً لدرجة نضجه 

حيث يوجد الفلفل الاخضر الذي يعد أقل الأنواع نضجاً والفلفل الأصفر والفلفل البرتقالي والفلفل الأحمر الذي يكون أكثر الأنواع نضجاً.

جدير بالذكر أن الفلفل الاخضر أقل في حلاوته من الفلفل الأحمر والأصفر والبرتقالي ويحتوي على نسبة أقل من الكترونيات والفلافونويدات ولكنه يحتوي على نسبة أعلى من الأحماض الفينولية، لذا يفضل إضافة كل أنواع الفلفل إلى النظام الغذائي للحصول على كافة فوائدهم الغذائية المتنوعة.

اقتراحات حول كيفية إضافة الفلفل الاخضر إلى النظام الغذائي

نظراً لأن السعرات الحرارية في الفلفل الاخضر ليست كثيرة كما أنه يتميز بطعم لذيذ ويحتوي على عناصر غذائية عالية فإنه يشجع على إضافته للأنظمة الغذائية ومن طرق ذلك:

  • إضافته إلى الدجاج المقلي. 
  • تقطيعه إلى شرائح وتقديمه مع الحمص أو مع الباذنجان.
  • إضافته إلى الحساء، أو الأرز، أو الخضراوات.
  • استخدامه في السلطات.
  • قليه مع البصل والتوابل كطبق جانبي.
  • مزجه مع البيض والخضروات الأخرى في عجة البيض.
المصادر
Jalapeño Pepper Nutrition Facts and Health Benefits 6 Surprising Benefits of Green PeppersRoasted Red Peppers

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *