الفرق بين خل التفاح العضوي وغير العضوي

الجميع يعرف خل التفاح، أو سمع به، ولكن هل تعرف الفرق بين خل التفاح العضوي وغير العضوي؟ الجواب على هذا السؤال قد لا تجده على قارورة المنتج و لذلك سيكون من المفيد أن تتابع قراءة هذه السطور.

فوائد خل التفاح العضوي أكثر وفرة وتنوع من فوائد خل التفاح غير العضوي، حيث أن العضوي مغذي أكثر، ويضم المزيد من الفوائد الصحية التي تشمل :

فوائد خل التفاح العضوي :

  • المساعدة في خفض مستوى سكر الدم والتحكم في السكر لمرضى السكري، كما أن غير المصابين بالسكر بامكانهم الإستفادة عن طريق ضبط مستوى السكر في الدم عند النسب الطبيعية .
  • التخفيف من حرقة المعدة وحمض الجزر.
  • المساعدة في فقدان الوزن عن طريق التخلص من الدهون وإذابة الشحوم المتراكمة.
  • تنظيم الهضم.
  • توازن درجة الحموضة.
  • يقلل الكولسترول السيئ.
  • يساعد على منع هشاشة العظام.
  • يحارب الشيخوخة المبكرة وفقدان الذاكرة.
  • مضاد حيوي طبيعي لمقاومة البكتريا ومكافحة الجراثيم داخل الجسم.

الفرق بين خل التفاح العضوي والعادي غير العضوي

يتم تصنيع خل التفاح في البداية عن طريق إضافة الخميرة إلى التفاح المطحون، والتى تعمل على تحويل السكريات في التفاح إلى الكحول.

بعد ذلك يتم إضافة البكتريا النافعة لتخمير الكحول وتحويله إلى حمض الأسيتيك (حمض الخل) وهذا هو المكون الأساسي في خل التفاح.

حمض الخل يعطي خل التفاح الطعم والرائحة المميزة، كما أن العلماء يعتقدون أن هذا الحمض هو المسؤول عن فوائد خل التفاح الصحية . ويعتقد أن خل التفاح يحتوي على نسبة 5–6 % حمض الأسيتك أو الخليك.

وهنا اثنين من الاختلافات الرئيسية بين العضوي وغير العضوي من خل التفاح :

البسترة :

خلافا للخل العضوي يخضع خل التفاح غير العضوي لعملية البسترة والتي يتم خلالها تسخين الخل و تقطيره، وذلك من أجل الزيادة في العمر الإفتراضي للمنتج، وهذه العملية تجرده من المغذيات التي يحتويها، بينما الخل العضوي لا يخضع لعملية البسترة وبالتالي فهو يحافظ على البكتيريا النافعة والمغذيات والإنزيمات على حالها.

يحتوي الخل العضوي على مادة تعرف ب أم الخل (Mother of vinegar) والتى تحتوي على بعض البروتينات والانزيمات والبكتريا النافعة ونوع من السليلوز.

واحدة من الاختلافات الملحوظة بين خل التفاح العضوي وغير العضوي هو المظهر، حيث أن العضوي لديه مظهر غائم مع نظرة تشبه الرواسب في قاع القارورة ، أما خل التفاح الغير العضوي فهو واضح، وبدون أي جزيئات مرئية.

استخدام المبيدات :

تتم زراعة التفاح الذي يستخرج منه الخل العضوي بدون استعمال المبيدات والأسمدة الكيماوية، حيث أن هذه المواد تستعمل عادة لردع الآفات وزيادة المرونة وحجم الحصاد، ولكن للأسف يتم امتصاص المواد الكيميائية من قبل التفاح، مما يجعله ملوثا، وبالتالي فومن الواضح أن الخل العضوي هو الخيار الافضل لتجنب هذه السموم.

الخلاصة

خل التفاح يمكن استهلاكه بطرق عدة، وأسهلها إضافته إلى شراب حلو، مثل عصير الليمون الطازج حيث أن طعم الخل قوي جدا، وعندما يُخلط مع حلاوة الليمون يصبح طعمه مستساغا أكثر.

أما الكمية التي يمكنك استهلاكها فهي ملعقة إلى ثلاثة ملاعق فقط في اليوم، ذلك للحصول على فوائد هذا الخل القوي.

المصادر
https://www.healthambition.com/organic-apple-cider-vinegar/https://www.healthline.com/nutrition/6-proven-health-benefits-of-apple-cider-vinegar#1.-High-in-healthful-substances
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق