المكملات الغذائية وكيفية تسوقها عبر الإنترنت بتوفير وأمان

من المتوقع أن يصل حجم سوق الفيتامينات والمكملات الغذائية العالمية إلى 249 مليار دولار أمريكي هذا العام، وهو رقم ضخم يدل على النمو الكبير الذي يحظى به هذا القطاع. حيث اشار لنا موقع كوبون عربي ان هنالك طلب متزايد للمكملات الغذائية خصوصاً للأطفال وكبار السن حول العالم وخصوصا في السعودية وهذا بسبب أن الكثير من الأشخاص أصبحوا يعتمدون بشكل متزايد على الإنترنت بسبب سهولة الوصول الى هذه المنتجات بأفضل الاسعار ومن اشهر الماركات لكي لا يكون معتمدا على متجر واحد او ماركة محددة، لذلك ان كنت من الأشخاص الذين يرغبون بتسوق المكملات الغذائية من المتاجر الإلكترونية، فإليك بعض النصائح الأساسية التي تساعدك في الحصول على المنتجات التي تحتاجها بأمان ودون دفع تكاليف إضافية حسب الترتيب التالي

اختيار موقع مضمون لشراء المكملات الغذائية

لا يشبه تسوق المكملات الغذائية شراء الإلكترونيات أو الملابس حيث تحتاج هنا إلى اختيار المواقع الموثوقة والأكثر شعبية في هذا المجال مثل موقع ايهيرب لانه يخضع لمعايير صارمة وممارسات تصنيع جيدة حتى يضمن حصولك على منتجات عالية الجودة، كما ان كود خصم ايهيرب السعودية سوف يساهم في زيادة توفيرك عند التسوق من الموقع الأكثر موثوقية. 

استخدام الكوبونات لشراء المكملات الغذائية

إذا كنت تحتاج لشراء مكملات غذائية بشكل دوري لسبب صحي أو غيرها من الأسباب، فلا شك أن فكرة الحصول على تخفيض على مشترياتك ستصبح ذات قيمة أكبر، لذلك لا تنسى استخدام كوبونات الخصم للتوفير عند شراء المكملات الغذائية وابرزها كوبون خصم نون الذي يوفر قسم مختص في المكملات الغذائية ذات الجودة العالية.

اقرأ أيضا:  الأطعمة التي تسبب مرض السكري

اختيار المكملات الغذائية بعناية

تقوم العديد من المؤسسات الحكومية والهيئات الصحية المختصة محلياً وعالمياً بتحديث اللوائح والموافقات الخاصة بالمواد والمنتجات المرتبطة بالقطاع الصحي، لذلك عليك دائماً مراعاة هذه الأمور عند اختيار المنتج والتأكد من خلوه من أي مواد قد تضر بصحتك أو تسبب مشاكل، لهذا تعرف على تفاصيل المنتجات وقارن بينها واختر المنتج الأفضل الذي يلبي اللوائح والشروط الرسمية ويناسب جسمك.

مراجعة آراء المتسوقين السابقين

تساعد آراء المتسوقين السابقين في معرفة مدى جودة المنتج أو على الأقل المشاكل التي قد يسببها أو الأعراض الجانبية وغيرها، لذلك حاول دائماً قبل شراء أي مكمل غذائي القيام ببحث صغير لقراءة آراء المشترين السابقين والتأكد من عدم مواجهتهم لأي مشاكل أثناء الاستخدام ومع ذلك نوصي بالاعتماد على هذه النصيحة إلى جانب النصائح الأخرى مثل استشارة الطبيب وعدم الاعتماد عليها وحدها لاتخاذ قرار الشراء. 

استشارة الطبيب لشراء المكملات الغذائية

يُفضل دائمًا استشارة الطبيب قبل شراء المكملات الغذائية فهو يمتلك من المعرفة والخبرة ما لا تمتلكه أنت، سوف يساعدك الطبيب على تحديد أفضل المنتجات المتوفرة في السوق، واختيار المكملات الغذائية المتوافقة مع احتياجاتك الصحية. إذا كنت بحاجة للاعتماد على مكملات غذائية لفترات متواصلة، فيمكن للطبيب تحديد معدل الجرعات وتحديد أي مخاطر محتملة لاستخدام المنتج لفترة طويلة على صحتك أو تعارضه مع أدوية أخرى قد تستخدمها.

تجنب مواقع التسوق غير المضمونة

ماذا سوف يحدث حينما تشتري جاكيت جديد من موقع أزياء غير مضمون؟ خسارة أموالك، استلام منتج منخفض الجودة، أو منتج لا يلبي مستوى توقعاتك؟ حسناً، قد تكون هذه تجربة محبطة لكنها ليست بنفس الإحباط الذي سوف يحل بك عند تسوق المكملات الغذائية من مواقع غير مضمونة لأنك حينها سوف تراهن على صحتك. على الإنترنت هناك الكثير من المواقع التي تبيع المكملات الغذائية دون مراعاة ظروف التخزين واتباع إجراءات صارمة لإدارة المخزون وعمليات الشحن، لذلك التزم دائماً بالمواقع الموثوقة والمعروفة.

اقرأ أيضا:  ارشادات تخفف من مشكلة تنميل الأطراف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.