نصائح مفيدة لشعر أكثر كثافة

استعملى مشطاً عريض الأسنان للحصول على كتلة كثيفة من الشعر، ثم رتبى الخصلات بواسطة أصابعك. رشى بعدها الرذاذ المثبت الذى يجف بسرعة ويجعل التسريحة تدوم طويلاً.

2- نفخ الشعر :
لاشك فى أن قصة الشعر مهمة جداً للحصول على تسريحة كثيفة، يجب قص الشعر وهو جاف للحكم على حجم الشعر بطريقة صائبة. قصى الخصلات فى الهواء، على نحو عمودى مع الرأس للحفاظ على السماكة.

جففى بعدها جذور الشعر باستعمال الفرشاة واعتماد الحركات الدائرية. كما يمكنك تجعيد جذور الشعر بواسطة راحة اليد على أن يكون رأسك موجهاً إلى الأسفل.
وللحصول على نتيجة مثالية، أبسطى رغوة التصفيف المضخمة للشعر على الجذور. لكن لا تضعى أبداً الشمع على أطراف الشعر بعد الأنتهاء من تجفيف الخصلات وإلا انهارت التسريحة بلمح البصر.

3- التجعيد الدائم :
إذا كان شعرك مالساً ورخواً وتريدين زيادة حجمه، يمكنك تجعيده بصورة دائمة. لفى الخصلات على اسطوانات متعددة للحصول على التجعيد المطلوب، علماً أن هذه الأسطوانات يمكن أن تكون من الخشب أو البلاستيك أو الأسفنج أو المطاط.

وإذا كنت تنفرين من التجعيد الدائم للخصلات، يمكنك معالجة الشعر بالزنجبيل. أخلطى الزنجبيل الطازج المطحون مع زيت العصفر، وأبسطى هذا المزيج على شعرك قبل تعريضه للبخار الساخن لمدة 20 دقيقة . أشطفى بعدها الشعر جيداً وجففيه . سوف تلاحظين أن حجم شعرك تضاعف تقريباً وازداد لمعاناً وقوة.

4- حجم وفير :
جففى الشعر المغسول بالشامبو بنسبة 80 % ثم أبسطى عليه رغوة التصفيف المضخمة. باشرى من ثم تجفيف الخصلات بالمقلوب لرفع الجذور: وجهى رأسك إلى الأسفل ومشطى الخصلات من أسفل العنق نحو الجبين، ومن ثم من اليسار نحو اليمين.

أرفعى رأسك ولفى الخصلات على فرشاة دائرية أو على أسطوانات عريضة. لكن لابد أن تكون قصة شعرك متدرجة حتى تنجح هذه الطريقة ، جربى: Bungee Gum و Shine & Care Cream من Wella لإضفاء الحيوية واللمعان على تسريحة شعرك.

5- علاج بالطحالب :
يمكنك تحويل الشعر الرخو والناعم إلى آخر كثيف بمجرد استعمال الوصفة السحرية : أخلطى الطحالب الغنية بالكبريت مع خلاصات النباتات والأزهار وزيت الليمون العطرى وابسطى هذا الخليط على شعرك.

سوف تلاحظين فوراً أن حجم شعرك تضاعف وأصبح أكثر خفة ومطواعية أثناء التمشيط. ولكى تكون النتيجة مثالية بكل معنى الكلمة، أبسطى هذا الخليط على الشعر الجاف، ثم رطبيه بالقليل من الماء.

اقرأ أيضا:  ما هو السيلوليت وماهى أنواعه وأسباب الإصابة به؟

عند غسل شعرك ، جربى :
Fruitamines Shampoo من " صانسيلك" Sunsilk و Hair Sensation Volumizing Gel Shampoo من Lancome .

6- تنشيط فروة الرأس :
يمكنك تحفيز الشعر وفروة الرأس المتعبة ببسط خليط من النعناع والأوكالبتوس والزيوت العضوية على فروة الرأس لنفخ الشعر خلال ربع ساعة ! أغسلى بعدها شعرك بالشامبو واشطفيه بالماء وجففيه بفرشاة مع ضرورة رفع جذور الشعر إلى الأعلى.

ولزيادة حجم الشعر أكثر فأكثر، باشرى فى تجفيف الخصلات بدءاً من أسفل العنق واصعدى تدريجياً نحو الأعلى. لفى بعدها خصلات الشعر على أسطوانات عريضة ورشى عليها الرذاذ المثبت. فكى بعدها الأسطوانات ومشطى الخصلات بفرشاة عريضة الأسنان.

من أنواع الشامبو التى تضفى الحجم الجميل وتغذى الشعر فى آن . جربى :
System Professional Hydra Milk Volume Shampoo من Wella و Body Boost Shampoo Non-Stop Volume من Elvive.

7- تقشير فروة الرأس :
يمكنك تطهير فروة الرأس وتحفيزها وجعلها خفة باستعمال وصفة التقشير المنزلية التى تمتاز بأنها طبيعية 100 فى المئة. أخلطى بذور دوار الشمس المحمصة مع الزيوت العطرية المطهرة والمحفزة، أو أمزجى أملاح البحر الميت مع الزيوت العطرية.

أبسطى من ثم هذا الخليط على كل خصلات الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالشامبو واستعمال قناع ملطف ملائم لطبيعة شعرك. جففى بعدها الشعر بالطريقة التى تحبين .

من أنواع الشامبو المفيدة ، جربى أيضا :
Anti-Dandruff Shampoo Extra Volume من "هيد آند شولدرز" و Herbal Essences Fruit Fusions Purifying Shampoo  من Clairol.

8- استعمال المستحضرات المتخصصة :
استعملى أنواع الشامبو والبلسم والرغوة التى تزيد حجم الشعر وتجعله أكثر كثافة. جربى مثلاً الشامبو Elseve Non Stop Volume من L’Oreal الذى يضمن حجماً كثيفاً للشعر طوال عشر ساعات متتالية. ولتغذية جذور الشعر وأطرافه.

أغسليه بالشامبو ثم رشى عليه الرذاذ Soin Spray (لقوة ونعومة) أو الرغوة Soin Mousse (لحجم أقصى) Volume Extreme منL’Oreal   و Root Lifter Volumizing Spray Gel وVolumizing Hair Spray من "بانتين".

9- رغوات التصفيف :
إذا كنت تفضلين استعمال منتج واحد فقط لجعل الشعر أكثر كثافة، عليك اختيار رغوة التصفيف من دون أى تردد. أبسطى الرغوة على الشعر المجفف جزئياً، وليس مباشرة بعد غسل الشعر بالشامبو. وزعى رغوة التصفيف على كل خصلات الشعر أو فقط على الخصلات المراد زيادة حجمها.

اقرأ أيضا:  جمالك مع خطة بسيطة لشد البطن

هناك أنواع عدة من رغوات التصفيف الجيدة، ومنها : Spray-Mousse Volume Lift Tecni.art من L’Oreal  و Mousse Epaississante XXL Volume Fructis Style من "غارنييه" و Mousse Volume Max Studio Line من L’Oreal و Pro V Treatment Light Weight Conditioning Foam من " بانتين" و Hair Sensation Extra Volume Mousse من Lancome.

نصائح لشعر صحى ..
* قصى شعرك:
كل ستة أسابيع ليكون فى صحة أفضل. لكن هذه الطريقة لا تعنى أن شعرك سينمو بطريقة أسرع، بعكس ما هو شائع.

* مثبت الشعر: لا تكثرى استعمال مثبت الشعر لأنه يجعل شعرك باهتاً. وإذا أكثرت استعمال المثبت سرحى شعرك ثم مسديه بواسطة الشامبو واغسليه.

* ملطف الشعر: إن وضع الكريم الملطف للشعر لفترة أطول لا يجعله أكثر فاعلية. فمعظم الكريمات لا تحتاج إلى أكثر من دقيقة واحدة. إلا أن بعض الكريمات الخاصة للعناية بالشعر والتى تحوى الزيوت تحتاج إلى وقت أطول كى تتفاعل مع الشعر.

* إذا كان شعرك دهنياً: جففيه بواسطة الهواء البارد، لأن الهواء الساخن يزيد من إفرازات الغدد الدهنية. بالإضافة إلى ذلك ، تسبب الحرارة الزائدة تعرق فروة الرأس بعد 15 دقيقة من تجفيف الشعر ، لذلك يكون الهواء البارد أفضل لفروة الرأس أيضا.

* تصحيح تسريحتك: إذا أفسدت تسريحتك بعد فترة من وضع مثبت الشعر، لا تضعى كمية إضافية منه، لأن ذلك سيجعل شعرك باهتاً أكثر، بل بللى أطراف أصابعك ومرريها فى شعرك لترطيبه، ثم سرحيه لإزالة المثبت، ويمكنك عندها أن تضعى المثبت من جديد.

* تقصف الشعر: إذا كان شعرك يتقصف بسهولة، قصيه بانتظام لأتقاء هذه المشكلة. واستعملى الفيتامينات لتقويته والكريمات لترطيبه.

* تغطية الشعر الأبيض: يعتمد هذا على كمية الشعر الموجود، وينصح باستخدام شامبو تلوين خال من الأمونياك ، إذا كانت كمية الشعر الأبيض تتراوح بين 20و 30 من المئة، وتكون التغطية كاملة، إضافة إلى وجود خيارات واسعة لأختيار اللون المناسب.

غير أن مفعول شامبو التلوين يزول بعد غسل الشعر مرات عدة. وإذا كانت كمية الشعر الأبيض تفوق الـ 40 من المئة ينصح بتلوينه عند اختصاصى الشعر إذ يصعب على السيدة تغطيته فى شكل كامل.

المصدر : masrawy

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *