أضرار المشروبات أو المياة الغازية Soda Water

تحتوي العلبة الواحدة من المياة الغازية علي ما يكفي لتدمير فيتامين “ب” الموجود في الجسم والذي يؤدي نقصه إلي سوء الهضم و ضعف البنية ، والإضطرابات العصبية والصداع والأرق و الأكتئاب وكذلك التشنجات العصبية.

أضرار المشروبات الغازية

تحتوي أيضاً المشروبات الغازية علي غاز ثاني أكسيد الكربون والذي يؤدي إلي حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم, وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعد الطعام مباشرة.

كما تؤدي المشروبات الغازية كذلك إلي الغاء دور الإنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة وبالتالي إلي عرقلة عملية الهضم وعدم الاستفادة من الطعام.

ويؤكد المتخصصون في التغذية أن المياه الغازية تحتوي علي الكافيين الذي يسبب زيادة ضربات القلب و ارتفاع ضغط الدم, والسكر, وكذلك لزيادة الحموضة المعدية, وزيادة الهرمونات في الدم ما قد يؤدي لالتهاب المعدة و الإثني عشر.

وتؤدي المشروبات الغازية كذلك لاضعاف صمام المرئ السفلي والذي يؤدي لارتداد الطعام و الأحماض من داخل المعدة إلى المرئ مسببا الألم و الالتهاب.

وتحتوي المشروبات الغازية كذلك علي أحماض فسفورية تؤدي إلي هشاشة و ضعف العظام ، وخاصة في سن المراهقة مما يجعل العظام عرضة أكثر للكسر.

كل هذا بجانب أنها تحتوي علي أحماض الماليك و الكاربونيك و التي و بجانب أحماض الفوسفوريك تآكل طبقة المينا الخارجية الحامية للأسنان.

اقرأ أيضا:  تضخم الثدي عند الرجال GYNECOMASTIA

‫3 تعليقات

  1. انا فعلا عندي عسر هضم دايما بسبب البيبسي وبعد اللي قريته ده ان شاء الله هبطل اشربه لسببين مقاطعة اليهود و عشان الصحه اكيد حتى لا نلقي بايدينا الى التهلكه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *