علاجات منزلية فعالة لمرض البهاق Vitiligo

البهاق Vitiligo هو مرض جلدي مزمن يتميز بظهور بقع بيضاء على الجلد والأغشية المخاطية وذلك بسبب فقدان اللون أو ما يسمى بالميلانين في بعض المناطق بشكل تدريجي والميلانين عنصر هام في الجلد البشري يتحكم في لون الجلد وما يقع فيه من تغييرات.

البهاق

ورغم أن سبب البهاق ليس معروفا إلى الآن، إلا أن هناك اعتقاد بأنه مرض وراثي يحدث بسبب خلل في الجهاز المناعي أو في الكبد وتشمل الآثار الأخرى للبهاق اليرقان، والإجهاد العقلي والإصابات والجروح بالاضافة الى العلاج الطبي بالادوية والمراهم وسنتعرف في السطور التالية على بعض العلاجات المنزلية الفعالة لعلاج البهاق.

مسحوق جذور الكركم لعلاج البهاق

يعتبر مسحوق جذور الكركم من العلاجات المنزلية الفعالة لعلاج البهاق، حيث يكفي خلط الكركم مع زيت الخردل ثم وضع الخليط على البقع البيضاء، وتعتبر هذه الخلطة وسيلة تقليدية لعلاج هذا المرض حيث تعطي نتيجة جيدة في غضون فترة زمنية قصيرة جدا، كما يمكنك استعمال جذور الكركم بطريقة اخرى وتتمثل في غلي 500 غرام من الكركم في ثمانية لترات من الماء حتى تقل الكمية وتصبح 1 لتر فقط نقوم بتصفيته ونضيف اليه 500ml من زيت الخردل ثم تطبيق هذا المزيج على البقع ثلاث مرات في اليوم.

الطين الأحمر لعلاج البهاق

يمكنك أيضا محاولة استعمال الطين الأحمر لعلاج البهاق وذلك بإضافة عصير الزنجبيل اليه وستحصل على نتائج جيدة بفضل الطين الأحمر الذي يحتوي على النحاس وهو مفيد للبشرة بينما عصير الزنجبيل يحسن الدورة الدموية العادية.

بذور الفجل لعلاج البهاق

ومن الممكن أيضا استعمال بذور الفجل مع الخل لعلاج البهاق،وذلك باضافة 25 غراما من بذور الفجل المجفف الى ملعقتين صغيرتين من الخل ثم مزجهما معا، ثم محاولة تطبيق الخليط على البقع البيضاء بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضا:  فوائد التين الشوكى فاكهة الغلابة !!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *