كيفية التخلص الندبات الناجمة من آثار الحروق الخطرة

ابتكر هذه التقنية الحديثة فريق من الباحثين في عدة مستشفيات، بمدينة "ميلانو" شمال ايطاليا، وعلى رأسها قسم الجراحة التجميلية في معهد "هومانيتاس" (Humanitas) بمدينة "رودزانو".

تعود فكرة اللجوء الى الأنسجة الدهنية، لإزالة الندبات، الى تسعينات القرن الماضي عندما لاحظ بعض جراحي العمليات التجميلية أن حُقن الدهن، المعمولة لأهداف تجميلية على وجه الحصر، كانت تساعد على تحسين نوعية الجلد بصورة لافتة وكأنها كانت تساهم في اختلاق طبقة جلد جديدة بالكامل.

ولا تعتمد التقنية الإيطالية على التخدير العام أو ما يُعرف باسم (Cell Factory) لزرع خلايا المنشأ في المختبر. يكفي استخراج الدهن من بطن المريض(يُستخدم البنج الموضعي لاستخراجه) ثم وضعه داخل آلة نابذة (Centrifuge) لطرد السوائل ذات الكميات المفرطة. هكذا، تصبح الخلايا الدهنية وخلايا المنشأ، عقب المعالجة في الآلة النابذة، جاهزة لاعادة حقنها في المريض مما يطلق العنان لطبقة جلدية جديدة ونظيفة.

بواسطة طريقة إيطالية سهلة ورخيصة التكلفة، لا تمت بصلة لتعاطي الأدوية، تتقلص الندبة بصورة ملموسة، في بضعة أسابيع فقط، دون أن تجلب معها أخطاراً مشتقة من المفعول الجانبي.

وتتكون في الطبقة الجلدية الجديدة الأوعية الدموية والشعر والغدد الجلدية.

المصدر : masrawy

اقرأ أيضا:  هاى بوتنسى لتطويل الشعر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا شب عمري 26 سنةعملت عملية تجميل انف من 5 سنوات العملية ما كانت ناجحة و تركتلي ندبة واضحة و عم بعاني منا كتير . انا ساكن بسوربا كيف فيني اتخلص من الندبة و كيف بدي اتصل فيكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *