أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل وبعد التمارين الرياضية

سواء كنت من وحوش الرياضة، والمداومين علي التمارين الرياضية بصورة مستمرة، أو كنت ممن يمارسها من حين لآخر، هل تساءلت يومياً عن ما هو أفضل نوع من الطعام يمكن أن تتناوله قبل بدء الركض؟ ليس هذا فقط، ولكن هل تساءلت أيضا ما هو الوقت بين تناول الطعام واداء التمارين، وما الطعام الواجب تناوله في مساء ليله التمارين؟

اطعمة قبل وبعد التمارين

هنا سنجيب عن هذه الأسئلة، لنجعل الأمور واضحة حول أفضل الأطعمة الواجب تناولها قبل وبعد التمارين الرياضية في شكل سؤال وجواب ليسهل الموضوع.

ما هي أفضل الأطعمة التى يمكن أن يتناولها الرياضي قبل التمارين للمساعدة في الأداء الأمثل؟

الكربوهيدرات سوف تمنع الشعور بالجوع في حالة تناولها قبل التمارين، وستحافظ على نسبة السكر في الدم وهو أمر هام جداً للوصول لأفضل أداء في التمارين.

إذا كانت التمارين ستطول لأكثر من ساعة، يجب اختيار مصادر الكربوهيدرات ذات التأثير المنخفض في نسبة السكر في الدم، وهي تشمل أطعمة مثل التفاح والموز والفول و الزبادي .

إذا كانت التمارين تستغرق أقل من ساعة، يمكن اختيار الكربوهيدارت مع نسب السكر المرتفعة مثل المقرمشات والخبز والمعكرونة ولكن يجب التأكد من تجنب الأطعمة السكرية لأن هذا قد يسبب انخفاضاً في نسبة السكر في الدم ما يؤدي للتعب أثناء ممارسة الرياضة.

ما الأطعمة الواجب تجنبها قبل التمارين الرياضية؟

لا تأكل كميات كبيرة من البروتين والأطعمة عالية الدهون، مثل البيض واللحم المقدد والبطاطا المقلية لأن مثل هذه الأشياء تتسبب في مشاكل الجهاز الهضمي التي تؤثر بالتأكيد على الأداء.

كيف ينبغي لنا أن نخطط لوجبة ما قبل التمارين؟

كثافة التدريبات هي العامل الأهم في تحديد خيارات الطاقة للجسم. على سبيل المثال إذا كنت ستمارس السباحة بكثافة عالية فإن ثلاث ساعات قبل التمارين وقت جيد للهضم، بينما تناول المخبوزات ذات نسبة السكر المرتفعة قبل الركض لمسافة قصيرة قد يكون هو الأفضل لأعلى مستويات الأداء.

ما أفضل طعام نتناوله بعد التمارين الرياضية؟

استبدال السوائل المفقودة أثناء التمارين مرة أخري بعد التمارين أمر بالغ الأهمية. ويمكن تحقيق التوازن المائي وتعويض فقدان السوائل بعد ممارسة التمارين من خلال شرب 8 أونصات من الماء بعد كل 15-20 دقيقة. الترطيب هو المهم في الأمر، أما إضافه المواد المغذية إلي الماء فهو الخيار الأفضل. ويمكن استخدام عصائر الفاكهة الطبيعية كخيار جيد للرياضين.

ومن المفضل تناول وجبة غذائية خفيفة تحتوي علي ما يساوي 300 سعر حراري بعد الانتهاء من التمارين بربع ساعة، ومن المفضل أن تكون هذه الوجبة خليط من الكربوهيدرات مع القليل من البروتين.

وإذا كنت تفكر في خسارة الوزن، يجب أن تقل كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها عن كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها. [toggle title=”المصدر” state=”close” ]spafinder[/toggle]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

إغلاق