الرئيسية » عظـــــام » إرشادات تجنبك آلام الرقبة

إرشادات تجنبك آلام الرقبة

معظمنا قد يعاني من آلام في الرقبة إلا أن طريقة الإحساس به تختلف من شخص لأخر. فقد يكون الألم في بعض الأحيان على جانب واحد من الرقبة وفي أحيان أخرى ينتشر الألم باتجاه الأسفل إلى الذراعين، كما أن أي مشكلة في الرقبة قد تسبب صداعاً رهيباً أو دواراً. قد تزول الأعراض خلال عدة أيام أو قد تستمر المعاناة من الألم لفترة طويلة وهذا ما قد يحد من نشاطنا اليومي ويؤثر سلبا علي حياتنا إاليكم بعضا من النصائح لتجنب ألام الرقبة.

إرشادات تجنبك ألام الرقبة

تجنب الأوضاع الخاطئة التي تؤلم رقبتك

  1. تجنب الاستمرار في الجلوس بنفس الوضع لفترة طويلة خاصة حين تكون مضطرا لتثبيت وضع رقبتك في اتجاه معين مثل أن تقرأ أو تعمل على الكمبيوتر. وإذا كان ذلك حتميا فيجب عليك الاعتدال والراحة كل خمسة عشر دقيقة علي الأقل.
  2. حافظ علي وضع الرأس مستقيما أثناء الجلوس ويجب أن يكون ارتفاع الطاولة التي تعمل عليها مناسباً بحيث تتفادى انحناء رقبتك
  3. ويجب أن يكون المكتب قريباً منك وان يكون ارتفاع كرسيك مناسبا.
  4. من الممكن ان تضع قاعدة خشبية مائلة صغيرة على المكتب لتساعد علي القراءة أو الكتابة بدون انحناء الرقبة بحيث يكون ما تكتبه أو تقرأه في مستوي النظر.
  5. الوضع الأمثل للعمل على الحاسب الآلي يكون بوضع الشاشة بحيث يكون مركزها في مستوي أنف الشخص الجالس أمامها.
  6. تجنب وضع شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون علي أحد جانبي المكتب حيث لا يجب أن تكون في وضع يجعلك تلتفت إلى أحد الجانبين لوقت طويل.
  7.  حاول أن تحافظ دائما على الوضع الطبيعي للرأس وهو أن تكون رأسك علي استقامة واحدة مع العمود الفقري بمعني أنه عند النظر للشخص من الجانب تكون الأذن علي خط واحد مع الكتف فكلما زاد زحف الرقبة إلى الأمام من هذا الوضع زادت الضغوط علي فقرات وعضلات الرقبة.
  8. تجنب الإمساك بسماعة التليفون أو المحمول بين الكتف و الرأس لأن ذلك يؤدي إلى تحميل زائد على فقرات و وعضلات الرقبة.

تعليقات الفيس بوك

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>