الزنجبيل علاج فعال للوقاية من الدوار في الرحلات

مجرد تفكير البعض بالقيام برحلة ممتعة يفكرون مباشرة بما سوف يحدث لهم في الطريق خاصة اذا كانت الرحلة المقررة مع الاولاد في السيارة. فالكثيرون يخافون من شيء واحد وهو الاصابة بالدوخة والتقيؤ او الشعور بالانزعاج طوال السفر مما يفوت عليهم النظر من النافذة الى المناظر الجميلة التي يمرون بها، بخاصة اذا كانت الرحلة في مناطق تعرف بجمالها الطبيعي.

مشروب الزنجبيل يحمي من التقيؤ ويزيل الشعور بالانزعاج الذي تسببه الدوخة، لكن لا يجب ان يشرب منه كمية كبيرة، فشربه بكميات كبيرة يسبب العرق، لذا ينصح بتناول جرعة صغيرة منه قبل ساعتين من السفر.

الزنجبيل علاج فعال للوقاية من الدوار في الرحلات
الزنجبيل علاج فعال للوقاية من الدوار في الرحلات

وطريقة تحضير هذا المشروب بسيطة جدا، اذ تغسل كمية 200 جرام من الزنجبيل جيدا ثم توضع في وعاء فيه ليتر ماء وكوب من السكرعلى نار خفيفية.وبعد ان يغلي لمدة عشر دقائق يترك طوال الليل ثم يوضع في وعاء زجاجي وبعيد على الضوء، وعند الاستعمال يصب في كوب صغير يشرب بعد تناول الافطار.

والوصفة التالية التي يمكن تحضيرها من حواضر المطبخ هي لمعالجة الارق، فكل ما يحتاجه المرء هو ماء دافئة وعسل وخلّ. حيث يخلط ربع كوب من الماء الدافئة مع ملعقة كبيرة من عسل الزهر الطبيعي وغير المخلوط بالسكر وملعقتين صغيرتين من خل التفاح.

وقبل النوم يمكن تناول كوب صغير من المستحضر الذي لا يساعد فقط على التخلص من الارهاق بل والتعب ويمكّن من النوم بشكل جيد. المصدر : masrawy

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

إغلاق