أفضل 7 توابل بالعالم

كنز في مطبخك اسمه التوابل ورغم أننا نستخدمها لكي نضيف مذاق ورائحة تجعل طعامنا أكثر شهية لكننا لا ندرك أن التوابل تجعله صحيا، حيث تصنّف التوابل والأعشاب على أنها نباتات تماما مثل الثمار والخضار. وبما أنها لا تحتوي على الماء الذي يعتبر الجزء الاساسي في النباتات الطازجة تعد التوابل والأعشاب غنية جدا بمانعات التأكسد.

أفضل التوابل

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي التوابل والأعشاب أيضاً على مغذيات مثل phytonutrient، carotenoids ، flavonoids، وأنواع اخرى من phenolics، وجميعها تحتوي على خصاص غذائية. تحمل العديد من التوابل والاعشاب صفات وخصائص مفيدة، ولكن أجدادنا اكتشفوا 7 بهارات اساسية تمتاز بقدرتها وقوتها وخصائصها الصحية والعلاجية.

القرفة :

بما أن القرفة سهلة ومتعدّدة الإستعمال (ولذيذة!) “ضع 1/2 ملعقة شاي إلى ملعقة في قهوتك عند الطحن أو قبل التخمير أو يمكنك اضافتها مع العسل لتحلية اي مشروب عشبي. يمكنك كذلك مزج القرفه مع اللبن أو رش القليل منها على الاطعمة المختلفة حتى اللحوم. القرفة اضافة لذيذة لأي طعام. فهي مانعة للتأكسد وتساعد على تحسين تنظيم السكر والكولسترول في الدم.

الاوريجانو :

تحتوي ملعقة الاوريجانو على قوة كافية من مضادات الاكسدة تماما كتلك الموجودة في 3 اكواب من البروكلي، ولكن لا تتخلى عن البروكلي!
الاوريجانو غني بمانعات التأكسد ويجعل للطعام نكهة مميزة. وينصح باستعماله في اطباق الطعام بالاضافة إلى السلطات.

الزنجبيل :

قد تتفاجئ ولكن ملعقة شاي واحدة من الزنجبيل تملك ذات مستوى مانعات التأكسد الموجودة في كوب من السبانخِ! والزنجبيل المطحون يمكن أن يشكل جزءا هاما من أي طبق حلوّى . كذلك يمكنك تناول شرائح الزنجبيل المجففة والمحلاة كحلوى.امزج ملعقة زنجبيل مطحون بالعسل واستعمله لتحلية الشاي أو لاضافة نكهة لاذعة للسمك أو الخضار المطبوخة على البخار.

الفلفل الاحمر المجفف:

التوابل المشتقة من مطحون الفلفل الأحمر تتضمّن الكايين، الباريكا والفلفل الأحمر الخشن. بالأضافة إلى النكهة النارية، هذه التوابلِ يمكن أن تكون مفيدة في الحميات الغذائية، فالفلفل يساعد في تحسين الأيض، ويزيد النشاط وحرق الدهون.

أكليل الجبل (روزماري):

تساعد اوراق اكليل الجبل ذات الر ائحة المميزة على خفض الالتهاب في الجسمِ وتمنع الاصابة بالعديد من الأمراض المزمنة. يدرس دور الروزماري حاليا لمعرفة قدرته على شفاء امراض القلب.

الزعتر :
بالأضافة إلى فوائده كمانع للتأكسد، يمكن أن يساعد الزعتر على الشفاء من بعض الحالات التنفسية.

الكركم:
هذا التابل الأصفرِ متوفر بشكل عام في الكاري. ويلعب الكركم دورا هاما في صحة الدماغِ ويحمي ضدّ الهبوط الإدراكيِ امرتبط بالشيخوخة. بالإضافة، الكاري تابل القلب الصحّيِ.

المصدر: rjeem

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

أضف تعليق

إغلاق