زيت السمك وعلاج جديد لسرطان الدم قريبا

أشارت جريدة “الديلى ميل” البريطانية ، أنه من الممكن استخدام زيت السمك فى علاج سرطان الدم، وذلك من خلال مجموعة من التجارب والأبحاث أجريت على عدد من الفئران المصابة بخلايا سرطانية عن طريق استخدام زيت السمك فى قتل الخلايا الجذعية المسببة لسرطان الدم فى الفئران.

زيت السمك الغني بالأميجا 3 وعلاج سرطان الدم
زيت السمك الغني بالأميجا 3 وعلاج سرطان الدم

مادة أوميجا 3 الدهنية الموجودة بزيت السمك قد تعالج سرطان الدم في المستقبل

يقول سانديب برابهو أستاذ علم المناعة الجزيئية وعلم السموم فى جامعة ولاية بنسلفانيا، أنه اتضح من خلال فحص العناصر المكونة لزيت السمك احتوائها على مادة أوميجا 3 الدهنية، والتى أظهرت فوائد صحية متعددة فى حماية القلب والأوعية الدموية، كما أن لها قدرة على قتل الخلايا المسببة للسرطان فى أنسجة الفئران.

ويقول روبرت بولسون، أحد المشاركين فى الدراسة، إن الأدوية المتوفرة فى الأسواق لا تستطيع قتل خلايا اللوكيميا، وهى الخلايا الجذعية المسببة للسرطان، واستهداف الخلايا الجذعية يعد أمراً ضرورياً فى علاج سرطان الدم، لذا فإن التجارب التى أجريت على الفئران، وأثبتت قدرة زيت السمك على علاج الخلايا السرطانية بداخلها تعد خطوة مهمة فى تطبيق هذا العلاج على المصابين بالأورام السرطانية خلال الفترة المقبل.

المصدر: youm7

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الإخوة المحترمين – السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولاً أنا مشترك في موقعكم الكريم وتصلني رسائل من موقعكم بشكل مستمر وأقدم شكري الجزيل لكم ، ثانياً قرأت لموضوع أعلاه في موقعكم المحترم وفي مواقع أخرى وإني أتوجه بطلبي إلى الأخت إيمان دويدار المحترمة أن تتأكد من صحة هذا الخبر لأنه يوجد إنسان غالي عندي جداً مصاب بسرطان الدم النخاعي المزمن والخبر أعلاه يخص هذا المرض تحديداً وعليه بعد شكري لله أولاً ولكم ثانياً أرجو منكم متابعة هذا الموضوع والتأكد فيما إذا كان هناك جديد عنه وجزاكم الله كل خير – سوريا – دمشق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق