الرئيسية » باطنة وجهاز هضمى » علاج التهاب المعدة بالرمان

علاج التهاب المعدة بالرمان

أفادت أبحاث جديدة أنه يمكن علاج التهاب المعدة باستخدام عصير الرمان، حيث أثبتت الدراسات أن الرمان له القدرة على التخلص من الديدان المعوية. ويقول خبراء الطب البديل أنه يمكن إستخدام قشر الرمان بعد تجفيفه وطحنه ويؤخذ منه ملعقة على كوب ماء على الريق يوميا، مع ملاحظة انه قد يسبب شارقة ولذلك يفضل البعض تناوله مع العسل.

يذكر أن للرمان فوائد أخرى عظيمة غير إستخدامه فى علاج التهاب المعدة و القولون ، فالرمان يساعد على التخلص من السموم الضارة بالجسم، ويعالج الصداع والإسهال.

كذلك تستخدم بذور الرمان فى تنشيط الجسم و علاج الإرهاق، وينصح العلماء السيدات بعد سن اليأس بتناول الرمان حيث يحميهم من سرطان الثدى وهشاشة العظام وكذلك أمراض القلب والشرايين.

وأكدت الدراسات أيضا أن الرمان يحتوى على مضادات الأكسدة Antioxidants وخلصوا أن هذه المواد مفيددة جدا فى علاج الضعف الجنسى عند الرجال، بالإضافة إلى دوره فى الوقاية من أمراض القلب والشرايين حيث يعمل على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم.

تعليقات الفيس بوك

2 تعليقات

  1. يومي حلاوة كوريا

    شكرا

  2. انا اعانب من الأم في المعدة مند حوالي عشر سنوات وذهبت الي الطبيب المختص كم مرة ولم يتغير شي نفس الالم , هناك امساك مزمن .وهناك ضيق احيانا في التنفس . وصداع عند القيللو. وليس هناك شهية للاكل , حتى لو اكلت بسرعة ماشبع وهنك نحافة في الجسم , وعندما ذهبت الي الطبيب وسويت المنظار , قال لي ان هناك التهاب في المعده.قوية . وعندما ادخل الي الحمام اجد صعوبة في التبرز , واخد وقت طويل في الحمام ,وهنك اشياء غريب عندم اتبرز

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>