علاج التهاب المعدة بالرمان

أفادت أبحاث جديدة أنه يمكن علاج التهاب المعدة باستخدام عصير الرمان، حيث أثبتت الدراسات أن الرمان له القدرة على التخلص من الديدان المعوية. ويقول خبراء الطب البديل أنه يمكن إستخدام قشر الرمان بعد تجفيفه وطحنه ويؤخذ منه ملعقة على كوب ماء على الريق يوميا، مع ملاحظة انه قد يسبب شارقة ولذلك يفضل البعض تناوله مع العسل.

يذكر أن للرمان فوائد أخرى عظيمة غير إستخدامه فى علاج التهاب المعدة و القولون ، فالرمان يساعد على التخلص من السموم الضارة بالجسم، ويعالج الصداع والإسهال.

كذلك تستخدم بذور الرمان فى تنشيط الجسم و علاج الإرهاق، وينصح العلماء السيدات بعد سن اليأس بتناول الرمان حيث يحميهم من سرطان الثدى وهشاشة العظام وكذلك أمراض القلب والشرايين.

وأكدت الدراسات أيضا أن الرمان يحتوى على مضادات الأكسدة Antioxidants وخلصوا أن هذه المواد مفيددة جدا فى علاج الضعف الجنسى عند الرجال، بالإضافة إلى دوره فى الوقاية من أمراض القلب والشرايين حيث يعمل على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم.

اقرأ أيضا:  علاج جرثومة المعدة بطرق طبيعية

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انا اعانب من الأم في المعدة مند حوالي عشر سنوات وذهبت الي الطبيب المختص كم مرة ولم يتغير شي نفس الالم , هناك امساك مزمن .وهناك ضيق احيانا في التنفس . وصداع عند القيللو. وليس هناك شهية للاكل , حتى لو اكلت بسرعة ماشبع وهنك نحافة في الجسم , وعندما ذهبت الي الطبيب وسويت المنظار , قال لي ان هناك التهاب في المعده.قوية . وعندما ادخل الي الحمام اجد صعوبة في التبرز , واخد وقت طويل في الحمام ,وهنك اشياء غريب عندم اتبرز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *