الرئيسية » أعشاب وطب بديل » علاج السمنة بالاعشاب البصل يعالج السمنة المفرطة

علاج السمنة بالاعشاب البصل يعالج السمنة المفرطة

علاج السمنة أكد خبراء التغذية أن تناول البصل مفيد جدا فى علاج السمنة والعديد من الأمراض مثل نوبات الربو ونزلات البرد والدرن والأرق والإلتهاب الرئوي والسمنة المفرطة والالتهابات وارتفاع ضغط الدم.

علاج السمنة بالاعشاب البصل يعالج السمنة المفرطة

وأوضح الخبراء أن البصل يستخدم منذ عهود طويلة ليس فقط كمكون أساسي يضيف نكهة قوية للأطعمة المختلفة، ولكن أيضا لما اشتهر به من فوائد صحية عديدة، حيث يمتاز بخصائص مضادة للبكتريا والفطريات.

وفي الوصفات الشعبة نجد البعض يمزجون عصير البصل بالخل ويضعونه علي البثور، لاعتقادهم أنه يساعد علي حل الكثير من المشكلات والأمراض الجلدية ومن حيث العناصر الغذائية، يحتوي البصل علي الفيتامينات مثل أ – ب – ج، والمعادن كالكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، بالإضافة إلى البروتين والمواد الكربوهيدراتية.

ما هى السمنة؟

والسمنة هى مشكلة طبية تتراكم فيها الدهون الزائدة فى جسم الإنسان وتؤدى الى حدوث أضرار صحية. منها احتمال الإصابة بأمراض عديدة تعرف بالأمراض المصاحبة بالسمنة مثل امراض القلب والسكر والضغط .

نصائح سريعة لعلاج السمنة:

  • التمارين الرياضية : لحرق السعرات الحرارية والدهون الزائدة عن حاجة الجسم.
  • تقليل كمية السعرات الحرارية التى تتناولها فى اليوم بحيث لا تقل عن 1000 كالورى يوميا. وذلك بالبعد عن المشروبات الغزية والوجبات الخفيفة والمسليات.
  • الوجبات الصحية التى تحتوى على كمية قليلة من الدهون وكمية أكبر من الكربوهيدرات والألياف والبعد عن الوجبات السريعة.
  • الأدوية : معظم أدوية التخسيس تعطيك احساسا بالشبع حتى تقلل من الأكل ويفضل عدم اللجوء الى أدوية التخسيس إلا إذا حدثت بعض المشاكل الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض الشرايين التاجية.

الماء أرخص الوسائل لعلاج السمنة:

لا تستغرب من العنوان فالماء له فوائد طبية عديدة ومن هذه الفوائد علاج السمنة ، وهناك نوع من الرجيم المستخدم فى علاج السمنة يعرف برجيم الماء، حيث أشارت دراسات طبية حديثة أن شرب الماء قبل وبعد تناول الطعام مفيد جدا كعلاج للسمنة ويساعد على تقليل الوزن الزائد.

وقالت الدراسة أن الماء خالى من السعرات الحرارية، ويمكن فقد حوالى 2,5 كيلو جرام من وزن الجسم إذا تم شرب كأسين من الماء قبل الوجبات الثلاث، حيث أن شرب الماء يعطى للإنسان شعورا بالشبع والارتواء قبل تناول الطعام، ويساعد الماء فى اخراج كميات من الدهون خاصة المعروفة بالدهون الورقية التى تسبب السمنة.

بعض الوسائل الحديثة لعلاج السمنة:

يوصى الدكتور الدكتور كمال حسين صالح استشاري طب وجراحة التجميل والتكميل والليزر ببعض النصائح الهامة لعلاج السمنة :

  • النظام الغذائي المتوازن تحت اشراف الطبيب.
  • الرياضة لزيادة كمية الطاقة المحروقة وإحداث عدم توازن بين ما يدخله الفرد من الغذاء إلى جسمه (أقل) وبين مايصرفه (أكثر) او باستخدام اجهزة التنحيف الخاصة.
  • ال بى جى جهاز لتحريك الدهون تحت الجلد بدون اجراء عمليات جراحية على شكل جلسات متعددة.
  • الميزوثربي mesotherapy عبارة عن مركب لمواد طبيعية تحضر طبيا على شكل امبولات( ابر) اومحاليل او مراهم جلدية مختلفة الكثافة.
  • ربط المعدة (gastric band) : ويمكن اجراءها بالمنظار بوضع جهاز قابل للتمدد حول المعدة ويتم بعدها تغير حجم الجهاز حسب الحاجة وبالتالي يقلل من كمية الطعام المآخوذ عن طريق الفم.
  • شفط الشحوم liposuction : وهي من الطرق الجراحية وتستخدم لمعالجة التشحم في مناطق الجسم المختلفة باستخدام جهاز خاص لشفط الدهون عن طريق جرح صغير جدا باستخدام التخدير الموضعي او العام وحسب كمية الشحوم ورغبة او تحمل المريض.

تعليقات الفيس بوك