أعراض الحمل فى أول ثلاث أسابيع

تستطيعي أن تميزي الأعراض مبكراً في أول ثلاثة أسابيع

بعد ثلاث أسابيع من الحمل من المتوقع أن يفصلك عن ميعاد الدورة الشهرية إسبوع واحد. سيكون الجنين خلال الإسبوع الثالث من الحمل عبارة عن كرة صغيرة مكوّنة من خلايا إنقسامية، وتسمى تلك الكرة بالكيس الجنيني. في نهاية هذا الاسبوع، سيلتصق ذلك الكيس بجدار الرحم. مما سيسبب تراكم هرمون ال إتش سي جي، وهو الهرمون الذي سيؤكد الحمل عند ظهوره في البول، من المحتمل أن تبدأ ملاحظة أعراض وعلامات الحمل في ذلك الوقت. لكن ليس كل النساء ستلاحظ نفس الأعراض.

اقرأ أيضا : تحليل الحمل المنزلي

أثداء لينة أو منتفخة

إحدى علامات الحمل الأولى هي الأثداء، وذلك وفقا ل(مايو كلينيك). تتسبب نسبة الهرمونات العالية في جعل الأثداء ليّنة أو منتفخة، تماماً كما يحدث لها خلال الفترة التي تسبق الدورة الشهرية. تستطيعي أيضاً أن تلاحظي تغيُّرات أخرى تطرأ على ثدييك في تلك الفترة، مثل هالة الحلمة التي تصبح أكبر في الحجم وداكنة اللون، ومثل ظهور أوردة زرقاء على الثدي.

التشنجات ونزيف الإلتصاق

يمكن أن يبدأ نزيف الإلتصاق والتشنجات خلال اول 3 أسابيع من الحمل. يلصق الجنين نفسه بجدار الرحم بعد حوالي 6 أو 12 يوم بعد الوحم، كما توّضح مؤسسة الحمل الأمريكية. مما يتسبب في نزيف مهبلي وتشنجات بسيطة للرحم. نزيف الإلتصاق يأخذ عادة وقت أقصر وتدفق أخفّ ويكون لونه فاتح مقارنة بنزيف الدورة الشهرية. كما أن ليس كل النساء تعاني من ذلك النزيف.

الإرهاق

يبدأ الإرهاق خلال أول ثلاثة اسابيع من الحمل. تتسبب النسبة العالية من هرمون البروجسترون في شعورك بالنعاس والإرهاق أكثر من اللازم. إحرصي على أن تنامين 8 ساعات ليلاً على الأقل، بالإضافة إلى قيلولة في منتصف اليوم حتى تستطيعين مواصلة باقي اليوم.

الغثيان

تعاني بعض النساء من الغثيان خلال أول ثلاثة اسابيع من الحمل. هذا أيضاً سببه إرتفاع في نسبة هرمون الإستروجين. تصبح حاسة الشمّ قوية لدى النساء الحوامل، لذلك تتسبب عدة روائح مثل رائحة الطعام المطهي ورائحة دخان السجائر والبارفانات في الغثيان خلال الفترات الأولى من الحمل، وذلك وفقاً ل(مايو كلينيك).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق