كيفية استخدام الثوم لوقف نزيف الطمث

تحدث الدورة الشهرية كل 21 إلى 35 يوما ويمكن أن تستمر يومين إلى سبعة أيام،وفقا لMayoClinic مايو كلينيك،وهي ضرورية للمساعدة في إعداد جسمك لاحتمال الحمل حيث ان عدم تخصيب البويضة،يجعل الرحم يقوم بالتخلص من الجدار بإخراجه خارج الجسم في فترة الدورة الشهرية والتي مكن أن تصاحبها مجموعة من العلامات والأعراض غير المرغوب فيها بما في ذلك نزيف حاد، وانتفاخ،وتشنج،وتهيج و صداع،وقد يكون الثوم قادرا على مساعدتك في السيطرة على بعض من هذه الأعراض،بما في ذلك النزيف الحاد والألم،وفقا ل”Today’s Herbal Health.”

garlic-every-day-using

1-الخطوة
تحديد موعد مع الطبيب.

إذا واجهت نزيف حاد،أو غزارة الطمث،يمكن لطبيبك مساعدتك في السيطرة على النزيف وتشخيص الاسباب الكامنة وراءه ومن الضروري التحدث مع طبيبك قبل استخدام الثوم لوقف نزيف الطمث.
2الخطوة
بدء استخدام الثوم فقط قبل بدء الدورة الشهرية

وبالتالي لابد من التاكد من موعد الدورة لبدء استخدام الثوم قبلها بيومين او ثلاثة للمساعدة في السيطرة على أعراض الطمث.

3-الخطوة
شرب كوب واحد من عصير الثوم يوميا في الأيام الثلاثة قبل الدورة وخلالها ولكن لابد من التاكد من جودة عصير الثوم الذي يباع في المتاجر.

4-الخطوة
مزيج الثوم مع الحليب الدافئ

ويمكنك اعداد مزيج الثوم مع الحليب الدافئ بسحق فص واحد من الثوم حتى يصبح ناعما جدا ثم مزجه مع كوب واحد من الحليب الدافئ وشربه.
5-الخطوة
تناول مكملات الثوم.

مكملات الثوم تاتي على أشكال اقراص يمكن أن تساعدك على تجنب طعم ورائحة الثوم،ويمكنك الحصول عليها من متاجر المواد الغذائية الصحية واستهلاك حبة واحدة يوميا قبل بدء الدورة الشهرية وخلال فترة الدورة.
تحذيرات
إذا لم تلحظي اي تحسن بعد استعمال الثوم فعليك التحدث مع طبيبك حول إمكانية استعمال حبوب منع الحمل للمساعدة في تنظيم الدورة الشهرية والسيطرة على النزف الغزير.

اخيرا اعلمي ان استخدام الثوم لا يضمن السيطرة على نزيف الطمث ولابد من طلب المساعدة من الطبيب.

المصدر 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق