6 أطعمة تسبب الإلتهاب

العديد من الأغذية و المنتوجات التي تُسوق على أنها أطعمة هي في الحقيقة أغذية مُعالجة و مكررة و مالحة أو حلوة و ليست طبيعية ، و بالتالي فالعثور على أطعمة صحية يشكل تحديا خاصة بالنسبة للمرضى الأمراض المزمنة مثل السكري ، و لأن أغلب هذه الأطعمة مكررة و تمت معالجتها بطريقة و أخرى فقد فقدت حتما كل مضادات الإلتهاب التي كانت تحتويها ، وبدلا منها تمت إضافة المواد الحافظة و الصوديوم و السكريات ، و بالتالي قد تزيد من حدة الإلتهاب ، و فيما يلي قائمة تضم 6 أطعمة تسبب الإلتهاب.

350x

 منتجات الألبان

الحليب في الواقع هو غذاء مصمم للعجول حتى تكتسب الوزن بسرعة ، و بالتالي فقد أظهرت بعض الدراسات أنه لا يناسب هيئة الإنسان ،وخلافا للاعتقاد الشائع فإن قوة العظام لا تأتي من استهلاك الحليب ومنتجات الألبان الأخرى ولكنها تأتي  من الأغذية النباتية ، و تعتبر منتجات الألبان الغذاء المسب للألتهابات الشديدة بالنسبة لمعظم الناس، و معالجته لا تفيد بل إنه يصبح أكثر ضررا.

السكر
غالبا ما تروج شركات صناعة السكر لمنتوجاتها على أنها طبيعية و لكن الواقع هو أن السكر ليس مادة طبيعية رغم أنه يستخرج من قصب السكر، حيث تم القضاء على جميع الخلايا داخل قصب السكر خلال عملية التكرير ، بينما دبس السكر، على الأقل، يحتفظ ببعض المعادن مثل الحديد حتى بعد تصنيعه ، أما المحليات الاصطناعية فلها العديد من السلبيات ، ويشتبه أنها تسبب العديد من الأمراض، ناهيك عن زيادة الوزن.

الحبوب المكررة
من الأطعمة التي يجب تجنبها تماما، الحبوب المكررة ، و المحصنة و المحلاة ، بالإضافة إلى التقليل من تناول المعكرونة و تجنب الحبوب المكررة في الخبز الأبيض، والبيتزا.

اللحوم المصنعة
لحوم الحيوانات التي تتم تربيتها بالحبوب المصنعة والمضادات الحيوية والهرمونات وغيرها ليست صحية و بالتالي فأنت معرض للمرض أيضا إذا كنت تتناول لحومها ،بالإضافة إلى ضرورة تجنب اللحوم المصنعة و التي أضيفت إليها المنكهات و الملونات الإصطناعية و المواد الحافظة.

الفواكه الاستوائية
لأنها عادة ما تحتوي على نسب عالية من الفركتوز مقارنة ببعض الفواكه الأخرى ينصح بتناول الفواكه مثل الموز والبرتقال والمانجو والبابايا والأناناس مرة واحدة في الأسبوع للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ،كما أن الفواكه الاستوائية قد تكون صعبة الهضم بالنسبة لبعض الأشخاص ، وهناك الكثير من الناس يأكلون الموز بكثرة لأن أطبائهم أخبروهم بأنه مصدر رائع للبوتاسيوم، وهذا صحيح، ولكن هناك العديد من الفواكه والخضروات الأخرى الغنية بالبوتاسيوم و غيرها من المغذيات.

الدهون سيئة
تجنب الزيوت النباتية مثل زيت الذرة، و زيت فول الصويا، وزيت الكانولا لأنها زيوت مهدرجة بالإضافة إلى الزيوت التي يتم تسخينها للقلي و بالتالي يُفضل تجنب القلي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق