كيف تتجنبي سقوط الشعر بعد فترة الحمل

إذا كنتي تعانين من مشكلة سقوط شعرك بعد انتهاء فترة الحمل، فاعلمي أنك لست وحدك التي تعانين من هذه المشكلة، فهناك العديد من السيدات اللاتي تعرضن لنفس الأعراض، إليك هنا بعضاً من اهم نصائح الخبراء للتغلب على واحدة من أهم المشاكل التي قد تقابليها بعد الوضع وهي مشكلة تساقط الشعر.

سقوط الشعر الحمل

إرشادات وتعليمات لمنع تساقط الشعر بعد الحمل :

تعرفي علي سبب تساقط الشعر: لمنع تساقط الشعر بعد الحمل  تحتاجي لمعرفة السبب في ذلك، خلال فترة الحمل تزيد الهرمونات في جسدِك عن المعتاد، ويمكن لهذه الهرمونات أن تمنع شعرك من الدخول في مرحلة الراحة، ومرحلة الراحة هي المرحلة التي يتم فيها استبدال الشعر التالف بشعر أكثر قوة وصحة، وبعد الولادة تنسحب كمية الهرمونات الزائدة من الجسم، وهو ما ينتج عنه قدرة الشعر في الدخول في مرحلة الراحة هذه ويبدأ الشعر في التساقط لينبت مكانه الشعر الأكثر صحة.

تجنبي أنواع معينة من تسريحات الشعر بعد الولادة: يمكن لأنواع معنية من تسريحات الشعر أن تتسبب في إضافة المزيد من الإجهاد للشعر ما يتسبب في تساقطه، تجنبي جدائل الشعر والشعر المرتفع وغيرها من أنماط الشعر التي قد تضيف اجهاداً فوق اجهاد الشعر الأساسي.

تناولي المزيد من الفواكه والخضروات: الفواكه والخضروات تحتوي على مركبات الفلافونويد “flavonoid” و مضادات الأكسدة التي تساعد في منع تساقط الشعر بعد الحمل. حيث أثبتت الأبحاث المعملية قدرة هذه المواد علي حماية وتعزيز بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر الجديد.

احصلي علي يكفي من الفيتامينات. أثناء فترة الحمل فالجسم يكون في حاجة ماسه لمزيداً من الفيتامينات التي تدعمه وتدعم الجنين، وإذا كنت تعانين من نقص الفيتامينات فسوف يظهر هذا علي الشعر، ويؤدي لتساقطه، وهذا نتيجة قيام الجسم بسحب المزيد من الفيتامينات المخصصة للشعر ليتمكن من تعويض نقص الفيتامينات في الجسم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

إغلاق