فوائد التين المجفف

التين من أهم فواكه المنطقة العربية، وينمو بصورة أفضل في المناطق الصحراوية الحارة الجافة الرطبة شتاءً، ولذلك ينتشر بكثره في الدول العربية ودول حوض المتوسط، وبغض النظر عن ما يقوله العلم والطب في فوائد التين فيكفي التين فخراً أنه ذكر في القرآن الكريم فلك أن تتخيل الفائدة العظيمة له، والتين المجفف غني بالمغذيات مما يجعله إضافة صحية لأي نظام غذائي. تعرف أكثر على فائدة هذه الفاكهة الجميلة.

فوائد التين المجفف

فوائد التين المجفف : 

التين المجفف يحتوي على نسبة عالية من الألياف :

نصف كوب من التين المجفف يحتوي على 7.3 جرام من الألياف. وبإضافة المزيد من الألياف لنظامك الغذائي فأنت بهذه الطريقة تساعد  جسمك في خفض خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري.

والتين المجفف يحتوي على الألياف القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان. والألياف القابلة للذوبان تؤدي إلى إبطاء عملية الهضم ما يقلل من الشهية، كما أنها تساعد أيضاً في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. أما الألياف الغير قابلة للذوبان تسهل من عملية أخراج البراز والسموم من الجسم، وتعمل على تحسين وظيفة المعدة، وتشير الأبحاث الجديدة إلى حاجة النساء البالغات لـ25 جرام من الألياف يومياً بينما الرجال البالغين يحتاجون ما بين 30 إلى 38 جرام من الألياف بصورة يومية.

التين المجفف جيد للعظام :

التين يحتوي على الكالسيوم أكثر من أي نوع أخر من الفاكهة، ففي نصف كوب من التين يوجد 121 جم من الكالسيوم. والحصول على ما يكفي من الكالسيوم يضمن صحة ونمو العظام، ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام. والأشخاص البالغين يحتاجون يومياً ما بين 1000 و 1200 جرام من الكالسيوم، وحصة واحدة من التين المجفف تقدم ما يقرب من 12% من حاجة الشخص يومياً.

التين المجفف يخفض ضغط الدم :

استهلاك التين المجفف بصورة يومية يمنح الجسم الحصة اليومية التي يحتاجها من البوتاسيوم ما يساعد في تخفيض ضغط الدم، حيث أن نصف كوب من التين يحتوي على 507 ملجم من البوتاسيوم. ومن المعروف أن البوتاسيوم هو نوع من المعادن الهامة في الجسم التي تساعد في الحفاظ على توازن السوائل.

التين مصدر جيد للحديد :

التين المجفف قادر على تلبية احتياجات الجسم من الحديد، حيث أن نصف كوب من الحديد يحتوي على 1.5 جرام من الحديد. ومعدن الحديد هو معدن هام بالنسبة للجسم حيث يساعد في نقل الأكسجين بالدم، ودون وجود ما يكفي من الحديد في الجسم لا يصل ما يكفي من الأكسجين للخلايا، وهذا يجعل الشخص المصاب بنقص الحديد يشعر بالتعب والإرهاق ويكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض. والبالغين ما فوق سن الخمسين يحتاجون يومياً إلى 8 ملليجرام من الحديد وما دون ذلك يحتاج إلى 18 ملجم يومياً. المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق