الرئيسية » أعشاب وطب بديل » فوائد زيت جنين القمح للشعر

فوائد زيت جنين القمح للشعر

إذا كنت تبحث عن المنتجات المساعدة في حماية الشعر من الضرر الذي يتعرض له، فالطبيعة لديها الحل. أنواع عدة من الزيوت الطبيعية مثل زيت جنين القمح قادرة على استعادة الترطيب الذي يفتقده شعرك ومنع الأضرار الأخري التي قد يتعرض لها الشعر في المستقبل. وذلك عن طريق استخدام زيت جنين القمح بصورة موضعية على الشعر بدلاً من استخدامه كغذاء للحصول على أقصي فائدة ممكنه للشعر.

خصائص زيت جنين القمح لترطيب الشعر :

جفاف الشعر يؤدي لتقصفه وتكسيره، كما أن الشعر الجاف دوماً ما يكون قاسي ومتشابك وثابت لا يتحرك. وفروة الرأس تفرز زيوت طبيعية لترطيب الشعر، ولكن هذه الزيوت تبقي في فروة الرأس، وفي الشعر الطويل تكون الجذور مرطبة جيداً ولكن أطراف الشعر تكون جافة وهشه. هنا تكون فائدة استخدام زيت جنين القمح والمتكون من سلسلة من الأحماض الدهنية ذات الخصائص المرطبة، والقادرة على تخفيف جفاف أطراف الشعر ومنحه النعومة والترطيب. ويمكن استخدام زيت جنين القمح لعلاج الشعر وعمل أقنعة الشعر، وخاصة بالنسبة لمن يداومون على تجفيف الشعر بالحرارة واستخدام الصبغات.

فيتامين E  في زيت جنين القمح :

زيت جنين القمح يحتوي على مجموعة من الفيتامينات من بينها فيتامين E، والمعروف عنه فوائدة الجامة للشعر والبشرة وسهولة امتصاصه من خلالهما، وباستخدام فيتامين E تساعد في تشكيل خلايا الجلد، كما أنها مادة هامة للترطيب ما يجعلها واحدة من أهم الإضافات في منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو والبلسم، كما أنها تمنع تأكسد هذه المنتجات ما يجعل مدة صلاحيتها أطول.

دهون السكوالين الغير مشبعة في زيت جنين القمح :

زيت جنين القمح يحتوي أيضاً على من العديد الدهون المشبعة المعروفة تحت اسم السكوالين “squalene”. وهو نوع من الدهون المفيدة الموجود بوفرة في زيت كبد سمك القرش، ولكن وجد أن زيت جنين القمح النباتي يحتوي على هذه المادة أيضاً، والسكوالين هو العنصر الأساسي المكون للدهون الثلاثية الموجودة على سطح الجلد، ما يجعل زيت جنين القمح هو أقرب الزيوت لطبيعة الجلد البشري، وهذا النوع من الدهون يتم امتصاصه بسهولة بالجلد والشعر، وهو مستخدم بصورة كبيرة في مستحضرات التجميل.

فيتامينات B في زيت جنين القمح:

وفقاً لموقع Botanical.com فزيت جنين القمح يحتوي أيضاً على مجموعة فيتامينات B، وهي فيتامينات Bو B1و B2و B3 و B6، وهذه الفيتامينات يمتصها الجلد لتساعد على زيادة الدورة الدموية بفروة الرأس. وبعض التركيبات مثل تركيبة أفالون العضوية تستخدم مجموعات فيتامين B  للمساعدة في زيادة كثافة الشعر. ومن المعروف أيضاً أن فيتامين B يحتاجه الجسم في تكوين خلايا وأنسجة الدم وخاصةً الخلايا العصبية، كما أن فيتامين B6 يلعب دوراً هاماً في في دمج عناصر L-cystine بخلايا الشعر. وقد أشارت “مجلة العلوم الجلدية” في عدد يونيو 2006 أن مكملات فيتامين B6 وعناصر L-cystine كانت قادرة على منع ثعلبة الرأس. المصدر

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>