كيف يمكن حرق الدهون بسرعة

الجميع يود أن يفقده وزنه الزائد بسرعة، وهذا ما يجعل حميات فقدان الوزن والعلاجات الطبية أو العشبية للتخسيس تزداد شعبيتها يوماً بعد يوم بين الناس. ومع ذلك فالكثير من هذه المكملات والأدوية لم يثبت فائدتها وقدرتها على حرق الدهون بصورة أكيدة حتي الآن، لذلك قد يكون من يستخدم هذه العلاجات يعرض جسده للخطر دون أن يشعر بذلك.


وهناك العديد من الطرق الطبيعية والصحية الآمنة التي تساعد في حرق الدهون بسرعة دون الحاجة لهذا النوع من العلاجات. وهنا في هذا المقال نسرداً مجموعة من النقاط الهامة التي بأتباعها ستكون قادراً على خسارة الكيلوغرامات الزائدة التي تؤرقك، عن طريق تسريع عملية الأيض في الجسم، وتحويل جسمك إلى ماكينة قوية لحرق الدهون.

نصائح لحرق الدهون بسرعة :

تعرف على نظامك الغذائي الحالي، حدد أي نوع من الأطعمة تتناولها، وتعرف على الأطعمة الضارة بها والمسببة لزيادة الوزن، واحذفها تماماً من الحمية الغذائية التي تتبعها، وتشمل الأطعمة المعالجة والمصنعة والأطعمة السكرية والدهنية. واستبدلها بالحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والفواكه والخضروات الطازجة والدهون الصحية.

تناول الطعام عدة مرات أثناء اليوم؛ تقسيم الوجبات على مدار اليوم أمر ضروري لتسريع عملية الأيض وحرق الدهون في الجسم.

تناول الكثير من الماء ؛ الماء تساعد في جميع عمليات الجسم، حتي في عملية حرق الدهون، وبشرب ثمان أكواب على الأقل يومياً من الماء يمكن أن تزيد من سرعة حرق الدهون في الجسم وبالتالي فقدان الوزن أسرع.

تناول الشاي الأخضر ؛ أثبتت الأبحاث الأخيرة قدرة الشاي الأخضر على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، فضلاً عن فوائدة الصحية الكثيرة لكونه يحتوي علي الفلافونيدات ومضادات الأكسدة، وبتناول ثلاث أكواب يومياً من الشاي الأخضر، فأنت تساعد ماكينة حرق الدهون الداخلية على أداء عملها.

ممارسة تمارين المقاومة الرياضية ؛ العضلات بالجسم تحرق سعرات حرارية أكثر 9 مرات من السعرات التي تحرقها الدهون في الجسم، وهذا يعني أن الشخص مفتول العضلات يحرق دهون أكثر بكثير من الشخص السمين حتي لو كان في حالة راحة، ولذلك ينصح بأداء التمارين الرياضية التي تبني العضلات والتي وعن حق تحول الجسم لمجموعة من المحارق القوية للدهون.

ممارسة تمارين الأيروبك “cardio” ؛ من المعروف أن جميع التمارين الرياضية الهوائية تساعد في حرق الدهون وفقدان الوزن، إلا أن هناك نوع من تمارين الأيروبك الهوائية يعرف باسم التمرين المتذبذب عالي القوة HIIT أثبت علمياً قدرته الكبيرة في حرق المزيد من الدهون أسرع من غيره من التمارين. وهو التمرين المعتمد على أداء تمارين رياضية كثيفة تتخللها فترات من التمارين الخفيفة لأحداث خلل في عملية الأيض بالجسم وزيادة حرق الدهون. المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق