فوائد الزنجبيل لخفض الكوليستيرول فى الدم

إذا كان مستوي الكوليسترول عندك أعلى من 200، يجب أن تتخذ إجراءات حاسمة لتقليل هذا الرقم، وفي حين أن الحمية الغذائية السلمية وممارسة التمارين الرياضية قد تساعد في تخفيض الكوليسترول في الدم، قد يكون الزنجبيل من أحد أهم العناصر الطبيعية المساعدة في خفض مستوي الكوليسترول.

والزنجبيل واحد من أهم أنواع التوابل واكثرها شيوعاً في معظم أنحاء العالم، وكما أنها تضيف نكهة إلى الطعام فمن الممكن استخدامها كعلاج
فعال في حالات الكوليسترول المرتفع، تعالوا نتعرف سوياً على الطريقة المثلي لاستخدام الزنجبيل في خفض مستوي الدهون الثلاثية والكوليسترول في الجسم.

طرق لاستخدم الزنجبيل كعلاج لخفض نسبة الكوليسترول في الدم :

  1. ابحث عن جذور الزنجبيل ذات اللون البني الفاتح والتي يكثر على قشرتها العقد.
  2. غلف جذر الجنزبيل في منشفة ورقية وضعه في كيس بلاستيكي محكم القفل، ثم أتركه في رف الخضروات في المبرد.
  3. قم بتقشير  الزنجبيل قبل استخدامه، لا تقم بتقشير الجذر بالكامل ولكن قشر فقط القطعة التي ستستخدمها.
  4. أبحث عن الوصفات التي تحتاج لتوابل الزنجبيل، هناك العديد من الوصفات التايلاندية والهندية التي تحتاج لكثير من الزنجبيل.
  5. أضف الزنجبيل إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة لخفض الكولسترول، واستخدم الجنزبيل المبشور في حالة ما إذا قمت بوضعه كبهارات، ويمكن وضعه مع الحساء والسلطات والخضروات أو مع السلطة بأنواعها.
  6. استخدم جذور الجنزبيل كعصير عن طريق وضعها في محضر الطعام لعلاج ارتفاع الكوليسترول في الدم، ويمكن استخدام الزنجبيل عن طريق وضعه في الماء وغليه وإضافة السكر إليه وتناوله مثل الشاي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق