إتباع نظام غذائى منخفض الكربوهيدرات أفضل من عقاقير خفض الوزن

نيويورك – تنصح الابحاث الطبية الحديثة بأهمية الفوائد الجمة الناجمة عن إتباع نظام غذائى منخفض العناصرالكربوهيدراتية ليصبح الافضل فى عملية فقدان الوزن أكثر من تناول عقاقير خفض الوزن أو المخفضة لضغط الدم المرتفع كأحدالاساليب المتبعة لفقد الكيلوجرامات الزائدة .

وتوضح الابحاث الطبية أن إتباع البدناء لنظام غذائى منخفض الكربوهيدرات يماثل تناول عقاقر خفض الوزن يساعدهم بصورة كبيرة فى فقد الكيلوجرامات الزائدة فى الوقت الذى لوحظ فاعلية هذا النوع من النظام الغذائى فى خفض ضغط الدم المرتفع خاصة بين البدناء الذين يعانون من إرتفاعه .

إتباع نظام غذائى منخفض الكربوهيدرات أفضل من عقاقير خفض الوزن
إتباع نظام غذائى منخفض الكربوهيدرات أفضل من عقاقير خفض الوزن

وقد أعرب الباحثون عن دهشتهم من توصلهم إلى فاعلية النظام الغذائى المنخفض العناصر الكربوهيدراتية فى خفض ضغط الدم المرتفع أكثر من تناول العقاقيرالمخفضة للوزن مثل العقاقير مشددين على أن الاشخاص الذين يعانون من مشكلتى ضغط الدم المرتفع ومشكلات فى الوزن فإن إتباع هذا النظام الغذائى يعد الخيارالامثل لفقدان الوزن أكثر من تناول العقاقير الطبية لتحقيق هذا الهدف.
كانت الابحاث قدأجريت على عينة عشوائية من 146 بدينا تم تقيسمهم إلى مجموعتين حيث عانى أفرادالمجموعتين من أمراض مزمنة كضغط الدم المرتفع أوالسكر.

وقد تم إعطاء أفرادالمجموعة الاولى نظام غذائى منخفض فى العناصر الكربوهيدراتية تصل إلى 20 جرام فى اليوم بينما تم إعطاء العقاقير ثلاث مرات فى اليوم لافرادالمجموعة الثانية إلى جانب إقتصار معدلات الدهون المستهلكة من قبل أفراد المجموعتين على 30% من أجمالى السعرات الحرارية المتحصل عليها فى النظام الغذائى الذى إستمر قرابة 48 أسبوعا. كشفت المتابعة النقاب عن أن معدلات فقدان الوزن بين أفراد المجموعتين كان متماثلا حيث فقد أفراد الاولى نحو 9.5% من إجمالى وزنهم فى مقابل 8.5% للافرادالمجموعة الثانية الذين تناولوا العقاقير .

كما لوحظ أن الاسلوبين فى خفض الوزن ساهم بشكل كبير فى خفض معدلات الكوليسترول المرتفعة ومستوى السكر فى الدم .

اقرأ أيضا:  كم من الشاي الأخضر يجب عليك أن تشرب لانقاص الوزن؟

وفيما يتعلق بضغط الدم المرتفع، فقد وجدالباحثون أن مايقرب من نصف الاشخاص الذين أتبعوا نظاما غذائيا منخفض الكربوهيدرات أستطاعوا خفض معدلات الضغط الدم الذين عانوا منه بالمقارنة بنحو 21% فقط من الاشخاص الذين تناولوا العقار لخفض الوزن .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. لو سمحتم أريد العينات الحقيقية بالأرقام (إتباع نظام غذائى منخفض الكربوهيدرات أفضل من عقاقير خفض الوزن )أرجوكم لأني مجتاجه لمساق جامعي ويعطيكو العافية

  2. أنا طولي ١٧٥ ووزني ١٢٥ كيلو مشكلتي اني أكل كثيرا الرجاء مساعدتي بنظام سهل الاتباع في البدايةلكي تتعود معدتي عليه وجزاك الله ألف خيرالله

  3. انا دخلت هنا ومحتاجة دكتورة نفسيه او دكتور يرسلى لى على ايميلى علشان اسال استشارات نفسيه وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *