التمرين العقلي سبيلك لطعام صحي ..

يظن الباحثون أن التمرين العقلي لكيفية وطريقة شراء وأكل الفواكه يزيد احتمال القيام بشرائها وتناولها  فعلا، والامر يبدوا منطقيا فالمخ يعمل علي ما نفكر به ويختزنه فالصغير الذي يظل يفكر في يوم العطلة واكله الأيس كريم يظل علي مدار الاسبوع يتخيل شعوره بالذة و هو يتناوله مما يعزز الرغبة بداخله .نفس الشيئ بالنسبة للغذاء الصحي حيث تشير بحوث علم النفس بجامعة McGill University أنه لأكل مزيد من الفواكه فعليك أن تتصورها ، لأن تصور الأكل الصحي يساعد الناس لفعل ذلك .

تصورنا لطبق شهي من الفاكهة يجعلنا اكثر رغبة في تناوله
تصورنا لطبق شهي من الفاكهة يجعلنا اكثر رغبة في تناوله

 

ضع خطة جديدة لطعام صحي و تصور غذائك قبل تناوله

وقد اقترح الباحثون أن وضع خطة عمل لأكل صحي وتصور نفسك تنفذها قد يساعد على تحسين طريقة تناول الطعام . فمجرد القول للناس بتغيير الطريقة التي يأكلون بها قد لا تعمل ، ولكن أظهرت الأبحاث أنه إذا جعل الناس خطة ملموسة حول ما هم في طريقهم للقيام به قد يجعلهم يقومون به بشكل أفضل بالنيابة عن نواياهم ، والجديد هو إضافة تقنيات التصور لخطة العمل .

وقد شملت الدراسة عدد 177 من الطلاب الذين طلب منهم تحقيق هدف أكل الفاكهة أكثر لمدة أسبوع ، ووجد أن جميع الطلاب قد أكلوا الفواكه أكثر خلال تلك الفترة ، ولكن أولئك الذين قدموا خطة ملموسة وكتبوا وأيضا تصوروا كيف كانوا في طريقهم لتنفيذ خطتهم ( أي متى وأين وكيفية شراء وإعداد وأكل الفواكه ) زاد استهلاكهم للفاكهة بمقدار الضعف كأولئك الذين لا خطة أو تصور لهم . ويظن الباحثون أن التمرين العقلي لكيفية وطريقة شراء وأكل الفواكه يزيد احتمال القيام بذلك فعلا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق