تجميد الفواكه لا يفقدها قيمتها الغذائية

إدارة الغذاء والدواء الامريكية تفجر مفاجأة حول فوائد الفاكهة المجمدة والتي يغلب الظن من الجميع أنها تفقد محتواها من الفيتامينات والمعادن ، فقد أكدت مجلة فوكس نيوز الامريكية أن الفواكه والخضراوات المجمدة لها نفس الفوائد الصحية الموجودة فى نظيرتها الطازجة، على عكس الفكرة الشائعة بان حفظ المواد الغذائية يصيبها بالضرر، أو على الأقل ينتقص من فوائدها الصحية.

الفواكه المجمدة لها نفس الفوائد الطازجة اذا تم حفظها وهي تامة النضج
الفواكه المجمدة لها نفس الفوائد الطازجة اذا تم حفظها وهي تامة النضج

الفواكه والخضروات المجمدة بدون مواد حافظة كاملة الفيتامينات

واضافت المجلة انه وفقا لإدارة الغذاء والدواء الامريكية فإن الفواكه والخضراوات التي يتم تجميدها وهى طازجة وكاملة النضج  تبقى على حالها . واشارت الى ان الفواكه والخضراوات المجمدة بالاضافة الى كونها مغذية  مثل الطازجة لديها ميزة اخرى هى انها لن تفسد بسرعة . كما ان هذه الفواكه والخضراوات تكون متاحة بين يديك بسهولة وتوفر عليك الوقت لانها قد تم غسلها وتقطيعها قبل ان تستخدميها وهو ما يعنى ان العمل الاولى فى تجهيز الطعام تم انجازه لك.

وأكدت المجلة انه اذا كان  الغذاء الصحي متوفرا بشكل كبير فإن تناوله سيكون متاحا للجميع، وقالت أن الفاكهة والخضراوات المجمدة جيدة لصحتك  كما انها توفر فى النفقات . وقدمت المجلة عدة نصائح عند شراء الفاكهة المجمدة  منها عدم شراء تلك المضاف لها شراب وسكر، والابتعاد عن الخضراوات التي تشمل صلصة. كما طالبت من يشترون الفاكهة والخضراوات المجمدة بأن يتأكدوا من عدم وجود إضافات عليها .

المصدر: جريدة الوفد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى