عصير المانجوستين غني بمضادات الأكسدة

عصير قشور فاكهة المانجوستين, لونه يشبه لون عصير الرمان – رماني- أو أحمر قانى مثل الدم. وقد ثبت طبيا أنه مفيد جدا ويحتوي على 43 مضاد للأكسدة و العصير يستخدم للشراب أوالدهان الموضوعي – للأمراض الجلدية مثلا والحروق حيث أثبت فعاليه قويه في إعادة بناء خلايا الجلد بسرعة فائقة

large_1238041215 فعاليته في علاج مختلف الأمراض التى تصيب الجسم حيث يفيد لأكثر من 44 مرض منها السكري والضغط والسرطان والكلى والقلب والتشنجات العصبية وفقر الدم والتكسر وغيره.ثابته بالدراسات ،أجرى العلماء دراسة على عدد من الأفراد حيث أظهرت النتائج أن الأفراد الذين يستهلكون نصف لتر من عصير المانجوستين يوميا ينخفض لديهم مستوى مؤشرات الالتهاب و هو ما يدل على انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب و داء السكري خصوصا الأفراد المصابين بالسمنة حيث يرتفع لديهم مستوى هذه المؤشرات و يكونوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب و داء السكري .

أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة كاليفورنيا الأمريكية أن لعصير المانجوستين خصائص مضادة للالتهاب و التي قد تكون فعالة في منع الإصابة بأمراض القلب و داء السكري للأفراد المصابين بالسمنة.

فوائد ومميزات عصير المانجوستين:

أسفرت عقود من البحث أن المانجوستين يحتوي على مواد مغذيه ذات قيمة كبيرة لم تعرف من قبل! وهذه المواد الغذائية موجودة في القشر الخارجي للفاكهة وليس داخلها أي الجزء الذي نأكله.
ومن المتعارف عليه انه يوجد حوالي 200مضاد أكسدة طبيعي يؤخذ من المواد الطبيعية، المانجوستين وحده يحتوي على 43 نوع من مضادات الأكسدة هذه.وقد أثمرت البحوث التي استمرت لسنوات إلى تحويل القشر الخارجي للفاكهة إلى عصير لذيذ الطعم وخالي من المواد الحافظة وهو طبيعي 100% بدون أضافه أية مواد كيمائيه عليه

فوائد عصير فاكهة المانجوستين :
تحتوي الفاكهة على ماده ال  Xanthones وهي تعتبر أكثر فعالية بمائة مرة كمانع للتأكسد من كل من فيتامين A ، C و E و له كذلك ميزات شافيه هائلة جلية في دراسات علمية مستفيضة من مختلف أرجاء العالم.
و تظهر هذه المواد مانعة التأكسد على نحوٍ طبيعي و بكميات وفيرة في قشر فاكهة المانجوستين أكثر من أي مصدر غذاء آخر على وجه الأرض.

مميزات عصير المانجوستين المصنوع من قشرهذه الفاكهة: مضاد للفيروسات، مضاد للفطريات، مضاد للبكتريا، مضاد للجراثيم، مضاد للأورام، مضاد للسرطان، مضاد للالتهابات، مضاد لالتهاب المفاصل،مضاد لتصلب الأنسجة، مضاد للآلام، مضاد للحساسية، مضاد للكآبة، مضاد لابيضاض الدم،مضاد للقرحة، مضاد للسكري و مضاد للربو ، ومضاد للشيخوخة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى