علاج الاوردة العنكبوتية بالخل

الاوردة العنكبوتية كما هو معروف هي اوردة صغيرة قريبة من سطح البشرة تظهر على شكل خطوط ،و لكنها لا تصل الى ما يسمى بالدوالي فهناك فرق بين الاثنين، و يمكن علاجها بطرق مختلفة بما فيها اللجوء الى الطبيب المختص الذي يصف العلاج المناسب و الذي يمكن ان يكون من خلال الحقن او الليزر .

14672ACV

وهناك ايضا العديد من العلاجات الشعبية التي لها سمعة قوية في التقليل من ظهور هذه الأوردة و علاجها دون زيارة الطبيب، و منها خل التفاح الذي ساعد الكثير من الناس في علاج عروق العنكبوت و سوف نتعرف على ثلاث طرق مختلفة لاستخدام خل التفاح للحد من الظهور المزعج للاوردة العنكبوتية

كيفية التخلص من الأوردة العنكبوتية بالخل

هناك 3 طرق لاستخدام الخل في علاج الاوردة العنكبوتية :

1-استخدام التطبيق الموضعي بواسطة الضمادات او منشفة تمرغ جيدا في خل التفاح ثم توضع على المنطقة المصابة بالاوردة و تفرك بقوة إلى أعلى، نحو القلب ثم الاستلقاء مع رفع القدمين الى الاعلى نحو الصدر.

2- التطبيق الموضعي ولكن بدون استعمال الضمادات حيث يكفي ملء اليد بخل التفاح ثم صبه على المنطقة المصابة و فركها أو تدليكها بقوة نحو القلب باليد و تكرار التطبيق الموضعي في الصباح و الليل.

3-اما الخيار الثالث فهو تناول خل التفاح عن طريق الفم وذلك بخلط كوب من الماء مع 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح ويمكن تحليته بالعسل أو السكر ثم تناوله و الجرعة المسموح بها هي كوب واحد على الاقل في اليوم  .

نصائح وتحذيرات

للحصول على أفضل النتائج، ينصح بشرب خل التفاح و استخدامه موضعيا و يوميا لتدليك العروق العنكبوتية إذا كانت المشكلة جمالية فقط اما إذا كان الأمر مؤلما مع ظهور الاوردة العنكبوتية لاول مرة فيفضل الذهاب إلى الطبيب لضمان التشخيص السليم قبل المعالجة الذاتية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى