كيفية مكافحة آلام و التهاب المفاصل بالكرز اللاذع

التهاب المفاصل هو شرط يؤثر على الملايين من الناس، وتشمل أعراضه التورم والتصلب، والألم والتعب وغالبا ما يستدعي تناول الأدوية المختلفة، ولأن هذه الأدوية غالبا ما تسبب العديد من الآثار الجانبية، فإنه من المثير جدا أن نعرف أن العلماء قد اكتشفوا وسيلة طبيعية لمحاربة آلام المفاصل والالتهابات، حيث  أظهرت الأبحاث أن الكرز اللاذع يحتوي على أعلى نسبة من المواد المضادة للالتهابات مقارنة بأي طعام آخر .

cherry-juice

ما الذي يجعل الكرز اللاذع جيدا لآلام المفاصل

اختبر الباحثون أنواع مختلفة من الكرز، فوجدوا أن جميعها تحتوي على الانثوسيانين و هي الصبغة التي تعطي هذه الفاكهة و غيرها من الفواكه لونها الأحمر أو الأرجواني ، كما أن الانثوسيانين تحتوي على مضادات الأكسدة القوية و لديها خصائص مضادة للالتهابات، ويحتوي الكرز اللاذع على مستويات عالية من هذه الصبغة الحمراء قوية، وبالتالي تملك أقوى إمكانات الشفاء.

كما أن الكرز اللاذع المعروف أيضا باسم الكرز الحامض، هي فاكهة غنية بالفيتامينات A و C وبيتا كاروتين و يمكن استهلاكها في العديد من الأشكال المختلفة: الطازجة والمجففة، والمجمدة، و في شكل عصير أو مستخلص.

ما توصلت إليه الأبحاث حول الكرز اللاذع

معظم الأبحات التي أجريت لدراسة الكرز اللاذع صغيرة الحجم وأعطت النتائج الأولية فقط. ومع ذلك، فإن قاعدة الأدلة على فعالية الكرز اللاذع في تزايد مستمر.

شاركت عشرين امرأة يعانين من هشاشة العظام في دراسة أجراها فريق بحث من ولاية أوريغون للصحة وجامعة العلوم، حيث طُلب من المشاركات شرب عصير الكرز اللاذع مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أسابيع، وبعد ذلك، تم فحص علامات الإلتهابات، ولوحظ وجود انخفاض كبير في مستويات الأعراض وخاصة لدى النساء اللواتي يعانين من الأعراض الشديدة ،و غالبا ما يؤثر هذا الشرط على الأشخاص النشيطين حيث أنه ينتشر بين الرياضيين ، وبالتالي فإن الباحث الرئيسي للدراسة، كيري كوهل، يتوقع أن يكون لهذه النتائج تأثير على نظام التدريب لدى الرياضيين، وعندما درس الطبيب كوهل الأفراد خلال التدريبات وجد أن أولئك الذين شربوا عصير الكرز اللاذع أثناء التدريب لمسافات طويلة، لاحظوا ألما أقل بعد التمرين.
دراسة صغيرة أخرى أجريت في معهد بحوث بايلور في دالاس، وجدت أن مستخلصالكرز حيث استخدمت حبوب الكرز لهذه الدراسة، تمكنت من تخفيض الألم لدى أكثر من نصف المرضى المشاركين في الدراسة، ودرس الباحثون بالمركز الطبي في جامعة بوسطن تأثير الكرز في علاج النقرس،وكان 633 من المشاركين يتناولون ما لا يقل عن 10 حبات من الكرز يوميا،وأدى ذلك إلى انخفاض خطر هجمات النقرس بنسبة 50٪ على مدى 48 ساعة، ويعتقد العلماء أن هذا التأثير الإيجابي يمكن أن يستمر لفترة أطول من الزمن.
كيفية تستهلك الكرز اللاذع لمكافحة آلام المفاصل والالتهابات؟

رغم أن الأبحاث لم تحدد إلى الآن الكمية التي يُنصح بتناولها من الكرز للحصول على هذه الفوائد إلا أن من الآمن أن نقول أن تناول حفنة من الكرز الطازج اللاذع أو شرب كوب من عصير الكرز يوميا سوف يدعم صحتك العامة و سيحد من أعراض التهاب المفاصل.

المصدر 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق